من المفترض ان يكون وزني اقل
انا عمري 22 ووزني 58 وطولي 168 لكن أريد إنقاص وزني حتى 50 أو 49 مع العلم أنا فطوري هو الشاي الأخضر الغداء على الساعة 11 و لاأكثر من الأكلوالعشاء أتعشى على الساعة 6 وأشرب الشاي الأخضر قبل النوم بالإضافة إلى أنني أمارس بعض الجري ربع ساعةفي اليوم وأستغرب لماذا وزني لا يكون أقل من 50
إجابات الأطباء على السؤال
الطول 168 الوزن 58 العمر 22 مؤشر كتلة الجسم لديك  20.5 وزن مثالي للحصول علي وزنك المثالي باسلوب غذائي صحي ملائم لك  مع الاستمرار في اسلوب حياه ونمط غذائي صحي مدي الحياة عليك باتباع قاعدة الطاقة الداخلة للجسم تساوي الطاقة الخارجة مع ممارسة الرياضة واخذ قسط كافي من النوم وشرب 8 الي 10 كوب ماء في اليوم علي فترات وذلك بحساب السعرات الحرارية لطول ووزن الجسم ودرجة النشاط وتقسيمها الي 3 وجبات رتيسية و2 وجبة خفيفة تحتوي الوجبات الرئيسية علي كل العناصر الغذائية المهمة لعمل اجهزة الجسم كامله وفي حالة اردتي انقاص وزنك ننقص من السعرات الحرارية المستهلكه مع زيادة النشاط البدني  بالتدريجنظامك الحالي فغير من المواد الغذائية لعمل انظمة الجسم الداخلية مما يودي الي التاثير علي اداءك ونشاطك ويستهلك من الدم والعضلات والعظام وايضا سيوثر علي ضعف المناعه لانه لاتوجد به اي مواد غذائية يستفيد منها الجسم فارجو مراجعته   1 2022-10-17 18:38:16
د. سلمي البلوله
تغذية