انا ومريض بقولون ما هو اكلات ضارة لي وما هو علاجي مع تحياتي لكم
السلام وعليكم انا شاب عمري 23. ومريض بقولون. ما هو اكلات ضارة لي. وما هو علاجي . مع تحياتي لكم
إجابات الأطباء على السؤال
الاطعمة الضاره - الأطعمة المنتجة للغازات كالخضراوات المثيرة للغازات (مثل الملفوف والفجل واللفت والقرنبيط) - الحبوب الكاملة غير المقشورة وكذلك البرغل والفريكة، والتوابل والبهارات والخضراوات ذات البذور كالبندورة (تؤخذ كعصير) - الفواكه المحتوية على البذور والقشور كالتين والجوافة والزبيب . - الفواكه غيرالناضجة والبرقوق والجرنك والتي قد لا يستطيع المريض احتمالها. - كما يفضل التقليل من تناول الأطعمة المطبوخة بصورة معقده كالمقالي والمناسف والمنزلات كما ان الدهون المشبعة قد لا تهضم جيدا وينتج عنها فضلات. 0 2015-11-11 10:05:33
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية