السكري و خسارة الوزن
السلام عليكم أنا مريضة سكري وأبلغ من العمر العشرين تقريبا وأعاني من زيادة في الوزن. أحتاج إلى خطة مناسبة لوضعي تساعدني على خسارة الوزن ونتائجها مجدية.
إجابات الأطباء على السؤال
وعليكم السلام.يمكن أن يساعدك اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام على تحقيق أهداف إنقاص الوزن الخاصة بك والحفاظ على وزن صحي. هناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك. 1. تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالمغذيات ومنها الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية. 2. الحد من تناولك للأطعمة المصنعة والمشروبات السكرية والأطعمة عالية الدسم. 3. تتبع كمية السعرات الحرارية الخاصة بك وتهدف إلى عجز معتدل في السعرات الحرارية لفقدان الوزن. 4. انخرط في نشاط بدني منتظم ، مثل المشي أو الركض أو الرياضه أو السباحة. 5. خذي قسط كاف من النوم وإدارة مستويات التوتر لتحسين صحتك العامة. 0 2024-12-01 14:05:06
د. احمد مسلماني
طب عام