سؤال من أنثى سنة
تغذية
اعاني من النحافة وقد نصحني البعض باستخدام مسمنة الاحلام بالجنسنج
السلام عليكم، أنا فتاة وأعاني من النحافة الشديدة، وقد نصحني البعض باستخدام مسمنة الاحلام بالجنسنج وهو منتج للتسمين، هل استعملها ؟؟ وما اثارها الجانبية ؟؟
إجابات الأطباء على السؤال
أهلًا بكِ، بخصوص "مسمنة الأحلام بالجنسنج"، بما أنك ذكرتِ أنه منتج للتسمين، فمن المهم معرفة مكوناته بدقة قبل استخدامه. غالبًا ما تحتوي مثل هذه المنتجات على مزيج من الأعشاب والفيتامينات والمعادن، وأحيانًا قد تحتوي على مكونات قد لا تكون واضحة تمامًا.
وفي الواقع استخدام منتجات غير طبية قد لا يكون الحل الأمثل وقد يحمل مخاطر صحية، وبشكل عام، يمكن أن تسبب المنتجات التي تهدف إلى زيادة الوزن آثارًا جانبية، منها:
• اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ، الغازات، أو الإسهال.
• تغيرات في الشهية، قد تزيد بشكل كبير أو تسبب عدم راحة.
• بعض الأعشاب قد تتفاعل مع أدوية أخرى أو قد لا تكون مناسبة لبعض الحالات الصحية.
• لا يمكن الجزم بآثار جانبية محددة دون معرفة المكونات الدقيقة للمنتج.
ونظرًا لأنك تعانين من نحافة شديدة، من الضروري جدًا استشارة طبيب مختص. يمكن للطبيب تقييم سبب النحافة، والتأكد من عدم وجود مشكلة صحية أساسية، وتقديم النصائح المناسبة لزيادة الوزن بطريقة صحية وآمنة. قد يشمل ذلك:
• نظامًا غذائيًا متوازنًا وغنيًا بالسعرات الحرارية الصحية.
• فيتامينات أو مكملات غذائية يصفها الطبيب.
• إرشادات حول العادات الصحية التي تدعم زيادة الوزن.
قبل استخدام اي منتجات لزيادة الوزن ينصح عمل فحص وظائف الغدة الدرقية والجار درقية ومراجعة اخصائي غدد صماء وسكري 2 2014-12-01T18:42:01+00:00 2014-12-01T18:42:01+00:00
قبل استخدام اي منتجات لزيادة الوزن ينصح عمل فحص وظائف الغدة الدرقية والجار درقية ومراجعة اخصائي غدد صماء وسكري اقرأ المزيد