سؤال من أنثى 25 سنة
تغذية
هل العسل امن ام لا خلال الرضاعة
اريد شراء عسل يحتوي علي المكونات الاتية مع العلم اني برضع طبيعي عسل سدر جبلي عسل حبه البركة جيستنج حبوب لقاح طلع نخيل جنين القمح هل يؤثر علي البيبي والرضاعه ام لا؟
إجابات الأطباء على السؤال
بشكل عام، هذه الخلطة غير آمنة تماماً أثناء الرضاعة الطبيعية، ويُفضل تجنبها أو تعديلها، وفيما يلي توضيح للأسباب:
• عسل السدر الجبلي وعسل حبة البركة: العسل الطبيعي (الخام والنظيف) آمن جداً للأم المرضع، ويمدك بالطاقة ومضادات الأكسدة.
• جنين القمح: آمن ومغذي جداً، فهو غني بالفيتامينات والمعادن والألياف التي تدعم صحتك.
• الجينسنغ: الجينسنغ يحتوي على مركبات نشطة قد تفرز في حليب الأم، وقد تسبب للرضيع اضطرابات في النوم، عصبية، أو تأثيرات هرمونية غير مرغوبة. يُنصح تماماً بتجنبه أثناء الرضاعة.
• حبوب اللقاح وطلع النخيل: رغم فوائدها العظيمة في الخصوبة والطاقة، إلا أنها تعتبر من "مثيرات الحساسية" القوية. هناك خطر (وإن كان صغيراً) أن تسبب ردود فعل تحسسية أو مغصاً حاداً لدى الرضيع إذا انتقلت مكوناتها عبر الحليب، خاصة إذا كان لدى الطفل أو العائلة تاريخ مع الحساسية.
العسل الطبيعي آمن لكِ أنتِ، لكن لا تذوقي منه طفلك الرضيع إذا كان عمره أقل من سنة بسبب خطر تسمم الرضع البوتوليني.