اجابات الاطباء
أتمنى لكِ السلامة، وبالنسبة لما تلاحظينه من الإفرازات البنية فقد تكون طبيعية بعد أخذك لحبة منع الحمل الطارئة، فمن الآثار... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ السلامة، وبالنسبة لما تلاحظينه من الإفرازات البنية فقد تكون طبيعية بعد أخذك لحبة منع الحمل الطارئة، فمن الآثار الجانبية لهذه الحبوب أنّها قد تأخر الدورة مدة أسبوع تقريبًا، إضافةً إلى أنّها قد تؤثر في طبيعة نزيفها، لذا لا داعي للقلق، وأنصحك بالانتظار بضعة أيام فقد تأتيكِ خلالها.
ومع أنّ احتمالية حدوث الحمل بعد أخذ هذه الحبوب تكون ضئيلة جدًا، لكن مع ذلك أنصحك بإجراء فحص الحمل إذا تأخرت الدورة عن موعدها المتوقع لأكثر من أسبوع، فإن كانت نتيجة فحص الحمل سلبية واستمرّ غيابها لأكثر من ثلاثة أسابيع فلا بدّ من زيارة طبيبتك لتفحصك، وتحدد السبب الدقيق لتأخرها، فقد يرتبط تأخرها بحالات صحية بسيطة مثل:
- التوتر والضغط النفسي.
- اضطراب مؤقت في هرموناتكِ.
- تغيرات مفاجئة في وزنك أو في نظامكِ الغذائي.
- ممارسة تمارين رياضية مجهدة وشاقة.
- تأخر حدوث التبويض.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.