القيء بعد تناول فلو اوت في الشهر التاسع من الحمل

أمراض نسائية
أنثى، 23 سنة 23 January 2024 تم تعديله في 14 January 2026 10723
مرحبا، أنا حامل في الشهر التاسع، وعندي إنفلونزا. أخذت حبوب فلو أوت، أخذت حبة الساعة 10، وحبة ثانية الساعة 12، وبعد نصف ساعة تقيأت. هل هذا الشيء يضر الجنين أم لا؟ ممكن جواب لأنني قلقة جدًا.

اجابات الاطباء

د. مرام خليل
14 January 2026 صيدلاني

سلامتك، حبوب فلو أوت تحتوي على عدة مواد فعالة، وكل منها له اعتبارات خاصة خلال الحمل؛ سأوضح لك آمان كل... اقرأ المزيد

سلامتك، حبوب فلو أوت تحتوي على عدة مواد فعالة، وكل منها له اعتبارات خاصة خلال الحمل؛ سأوضح لك آمان كل مكون أثناء الحمل:

  • باراسيتامول (500 ملغ): يعد بشكل عام آمنًا نسبيًا خلال الحمل عند تناوله بالجرعات الموصى بها لتخفيف الحمى والألم.
  • كلورفينيرامين ماليات (2 ملغ): هو مضاد للهيستامين، وعادةً ما يعد آمنًا ولكن يجب استخدامه بحذر وتحت إشراف طبي.
  • ديكستروميتورفان هيدروبرومايد (15 ملغ): يستخدم كمثبط للسعال، ولا توجد أدلة كافية حول سلامته خلال الحمل، لذا يفضل تجنب استخدامه إلا إذا كانت الفائدة تفوق المخاطر المحتملة.
  • فنيل افرين (5 ملغ): هو مزيل للاحتقان، ويفضل تجنب استخدامه خلال الحمل، خاصة في الثلث الأول والأخير، لأنه قد يؤثر على تدفق الدم إلى الرحم.

إذا تقيأت بعد نصف ساعة من تناول الحبوب، فمن المحتمل أن جزءًا من الدواء لم يتم امتصاصه بشكل كامل. ومع ذلك، بما أنكِ أخذتِ جرعتين بفارق زمني قصير، فمن الضروري مراقبة أي أعراض غير طبيعية قد تظهر عليكِ أو على حركة الجنين.

ماذا يجب أن تفعلي الآن؟

  • التوقف عن تناول الدواء: توقفي فورًا عن تناول حبوب فلو أوت.
  • مراقبة الأعراض: راقبي حركة الجنين وأي أعراض جانبية تظهر عليكِ مثل الدوخة، الدوار، أو تسارع ضربات القلب.
  • الراحة وشرب السوائل: احرصي على الراحة وشرب الكثير من السوائل لتعويض ما فقدتيه بسبب التقيؤ.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية