استخدام ديان 35 لفترة طويلة وتاثيره على الخصوبة

أمراض نسائية
أنثى 18 February 2018 تم تعديله في 24 June 2026 11754
أنا فتاة عزباء، وأتناول ديان 35 (المواد الفعالة: سيبروتيرون أسيتات + إيثينيل إستراديول) منذ فترة طويلة جدًا تتجاوز خمس سنوات. هل يمكن أن يسبب ذلك العقم في المستقبل؟

اجابات الاطباء

د. مرام خليل
24 June 2026 صيدلاني

سلامتك، حبوب ديان 35 تحتوي على مزيج من هرموني سيبروتيرون أسيتات وإيثينيل استراديول، وهي تستخدم عادة لعلاج حب الشباب الشديد... اقرأ المزيد

سلامتك، حبوب ديان 35 تحتوي على مزيج من هرموني سيبروتيرون أسيتات وإيثينيل استراديول، وهي تستخدم عادة لعلاج حب الشباب الشديد أو زيادة نمو الشعر غير المرغوب فيه (الشعرانية) لدى النساء، بالإضافة إلى استخدامها كمانع للحمل. من المهم معرفة أن:

  • تأثير مؤقت: بشكل عام، هذه الحبوب تعمل عن طريق تثبيط الإباضة. عندما تتوقفين عن تناولها، تعود الإباضة والخصوبة عادةً إلى طبيعتها خلال بضعة أشهر.
  • لا يسبب العقم الدائم: لا يوجد دليل علمي قاطع يشير إلى أن استخدام ديان 35 لفترات طويلة يسبب العقم الدائم لدى النساء. الجسم لديه القدرة على استعادة وظائفه الإنجابية بعد التوقف عن الدواء.
  • تأثير على الدورة الشهرية: قد تلاحظين تغيرات في دورتك الشهرية بعد التوقف عن تناول الدواء، وهذا أمر طبيعي في مرحلة استعادة التوازن الهرموني.

من الجيد دائماً مناقشة مخاوفك الصحية مع طبيبك، خاصة عند استخدام الأدوية لفترات طويلة. يمكن للطبيب تقييم حالتك الصحية العامة، ومراجعة سبب وصف ديان 35 لك في المقام الأول، وتقديم النصح المناسب حول مستقبل الخصوبة بناءً على وضعك الصحي الخاص.

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

M 13 May 2023
انا عزباء استخدم حبوب ديان 35 بقالي 5اشهر استخدمها لتقليل نمو شعر جسم همشي عليها سنه او سنتين هل تسبب مشاكل لو اتجوزت في الخلفه مع علم لما اتجوز هبطلها
a 23 October 2023
انا متزوجه منذ 6سنوات ولم انجب والدورة تتأخر كثيرة ولدي ألم اسفل البطن والتهابات كما لدي شعر يظهر في الذقن ويزداد كل فترة
زائر 8 November 2024
استخدمت ديان 35لاول مرة لعلاج تكيس المبايض والشعر الزائد ولكن يبدو اني بدأت بأخذ الحبوب من الخاصة بالاسبوع الثاني لم انتبه للسهم ماذا أفعل ؟

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
شاي ماتشا مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية