تاخر الدورة بعد الانتهاء من علاج كيس المبيض

أمراض نسائية
أنثى 14 May 2018 تم تعديله في 5 January 2026 18674
أتناول دواء هورموديان (المادة الفعالة: سيبروتيرون اسيتات، إتينيل إستراديول) لعلاج كيس على المبيض، وانتهيت من تناول الدواء منذ أربعة أيام، وإلى الآن لم تأتِ الدورة الشهرية. هل أنتظر فترة أخرى أم أراجع الطبيب؟ مع العلم أنني غير متزوجة.

اجابات الاطباء

د. مرام خليل
5 January 2026 صيدلاني

سلامتكِ، عادةً، بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل مثل هورموديان، قد يستغرق الجسم بعض الوقت لاستعادة دورته الطبيعية. الفترة التي... اقرأ المزيد

سلامتكِ، عادةً، بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل مثل هورموديان، قد يستغرق الجسم بعض الوقت لاستعادة دورته الطبيعية. الفترة التي قد تستغرقها الدورة الشهرية للعودة تختلف من امرأة لأخرى. ما أنصحكِ به في هذه المرحلة:

  • انتظري أسبوعًا أو اثنين: في معظم الحالات، تعود الدورة الشهرية في غضون أسبوع إلى أسبوعين بعد التوقف عن الدواء.
  • إذا تأخرت أكثر من ذلك: إذا لم تأت الدورة الشهرية بعد أسبوعين، قد يكون من الأفضل مراجعة الطبيب.

قد يكون هناك عدة أسباب أخرى لتأخر الدورة الشهرية غير مرتبطة بالدواء، منها:

  • التوتر والقلق: يمكن أن يؤثر التوتر على الهرمونات وبالتالي يؤخر الدورة.
  • تغيرات في الوزن: سواء زيادة أو نقصان كبير في الوزن يمكن أن يؤثر على الدورة الشهرية.
  • ممارسة الرياضة الشاقة: يمكن أن تؤثر التمارين الرياضية المكثفة على الدورة.
  • مشاكل هرمونية أخرى: قد تكون هناك مشاكل هرمونية أخرى غير مرتبطة بكيس المبيض.

إليكِ بعض النصائح الإضافية:

  • الحفاظ على نمط حياة صحي: تناولي غذاء متوازنًا ومارسي الرياضة بانتظام ولكن باعتدال.
  • الراحة والاسترخاء: حاولي تقليل التوتر والقلق.
  • مراقبة الأعراض: لاحظي أي أعراض أخرى قد تظهر عليكِ.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 متلازمة بكاء (مواء) القط مقالات طبية
قناع الضوء الأحمر للوجه أخبار طبية
أفضل طريقة لتناول الدواء مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية