اجابات الاطباء
تعاني الكثير من النساء من النزيف والتبقع ونزول الدم أثناء استخدام حبوب تأجيل الدورة الشهرية، ولكن تكون هذه الآثار... اقرأ المزيد
تعاني الكثير من النساء من النزيف والتبقع ونزول الدم أثناء استخدام حبوب تأجيل الدورة الشهرية، ولكن تكون هذه الآثار الجانبية خلال بداية فترة استخدام حبوب منع الدورة وتنخفض تدريجياً بعد حوالي 4 أشهر من الاستخدام. وتجدر الإشارة إلى اختلاف شدة النزيف مع حبوب منع الدورة حسب مكوناتها، حيث أن الحبوب التي تحتوي على هرمون الاستروجين تمنع النزيف والتبقع غير المنتظم، في حين أن الحبوب التي تحتوي على البروجيسترون قد تسبب حصول التبقع بشكل متكرر.
كما يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى نزول الدم مع استخدم حبوب تأجيل الدورة الشهرية ومنها:
- تفاعل حبوب تأجيل الدورة الشهرية مع أحد الأدوية أو المكملات الغذائية مما يقلل أو يزيد من فاعليتها ويسبب النزيف.
- تخطي أو نسيان أحد جرعات حبوب منع الدورة الشهرية مما يسبب تقلبات في مستوى الهرمونات.
- التقيؤ أو الإسهال بعد أخذ الدواء مما يسبب عدم امتصاص كامل الجرعة.
- وجود الحمل نتيحة نسيان أحد الجرعات وممارسة الجنس بدون وقاية.
ينصح بضرورة التوقف عن استخدام حبوب منع الدورة ومراجعة الطبيب للتأكد من سبب نزول الدم مع حبوب منع الدورة.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.