أسئلة واجابات طبية أمراض باطنية

 
سؤال من ذكر سنة
أمراض باطنية

دكتور انا استخدم ثايروكسين 100 علما باني احس باالام الظهر واسفل البطن واحس كان غازات في داخل البطن وحراره داىمه بالجسم واشعر كذلك بخوف هل هذا من الدواء اوماذا افيدوني

ان علاج الثايروكسين يستخد م لمعالجة هبوط هرمونات الغده الدرقيه. وفي حالات نفسيه من الاكتاب المستعصي كعلاج معزز مع العلاجات النفسيه من مضادات لكابه. لذا اريد معرفة المرض الذي تعانيه وصرف لك هذا العلاج . لذا فان الجواب لك سيكون1. الاحساس بالم الظهر واضطراب الجهاز الهضمي وارتفاع الحراره والشعو ر بالخؤف من اعراض الجرعه العاليه للثايروكسين فعليك مراجعة طبيبك لفحص وظائف الغده الدرقيه.2 اذاكان مستوى الثايروكسين في الدم طبيعي فان الاعراض ناجمه عن القلق النفسي واضطراب المزاج فهي تسبب الاعراض المذكوره جسديا ونفسيا. وفي هذه الحاله راجع طبيب نفسي للمعالجه كي يتم تشخيصك الدقيق. والمعالجه والشفاء .

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد الشوبكي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض باطنية

دكتور انا فتاه غير متزوجه اعاني من ظهور الشعر الكثيف بالوجه والرقبه فانا ازيله بالطرق التقليديه لاكن يخرج بعد يومين وعمليه ازاله الشعر احرقت وجهي واتعبتني نفسيا فانا ابلغ من...

انصحك اولاً بزياره اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات اللازمه لمعرفه اذا كان هناك سبب لكثافه الشعر لديك. فهناك عده اسباب قد تؤدي لهذا ومنها: ١.ارتفاع هرمونات الذكورة في الدم ولو بنسبة ضئيلة عن المستويات الطبيعية المعروفة بالنسبة للاناث بدون سبب معروف ٢. مرض تكيس المبايض: وهذه الحالة المرضية تبدأ في مرحلة البلوغ وفيها نجد ان الفتاه الى جانب ازدياد الشعر الغير طبيعى فهي في بعض الاحيان ايضاً قد تعانى ايضا من زيادة الوزن كما تعانى من تضخم المبيضين واضطراب الدورة الشهرية ٣. اضطراب الغدة الكظرية ٤. اورام المبيضين والغده الكظريه فالشعر الزائد اذا كانت كل الفحوصات سليمه يمكن ازالته اما بالطرق التقليديه او علاجه بالليزر، ولكن في الحالات المرضيه يكون العلاج الطبي ضروري مع العلاج التجميلي وهذا العلاج الطبي يُعطى حسب حالتك وبوصفه من طبيبك.

أجاب عن السؤال

الدكتورة سوزان عثامنة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض باطنية

والدتي عمرها 80 عام تعاني من الروماتيزم المزمن وارتفاع في الضغط 160 - 190 تعاني في الفترة الاخيرة من نشوف الفم وفي بعض الايام تحس بحرارة داخلية وانتفاضة وتفقد الصيطرة...

يجب عمل بعض الفحوصات لها لمعرفة سبب الحرارة وانتفاضة وعدم السيطرة على البول ارى من الافضل اخذها الى العيادة او المستوصف لفحصها من قبل طبيب وعمل بعض الفحوصات الروتينية من ضمنها فحص بول ودم وسكري

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض باطنية

سلام عليكم أريد أن أسأل على أسباب التهاب اللسان يتشكل خرائط بيضاء فوق الفم ؟

لسان يحمل بقع حمراء مستديرة لها حدود رمادية، والبقع غير ثابتة وتتغير في وقت قصير، وتندمج في بقع أخرى تشبه الخرائط الجغرافية.وتسمى الحالة ايضا بالتهاب اللسان المهاجر السليم،الاسباب أحياناً تنجم عن عدوى الفطريات، وعن القلق النفسي، كما يعتقد ان لنقص فيتامين ب علاقة أو دور في ظهورها، وهي تشريحياً تكون نتيجة تحلل وتقشر حليمات اللسان الخيطية وتعري هذه المنطقة فتبدو حمراء ولكن الحليمات ترجع للنمو مرة اخرى وهذا ما يفسر تغير شكل البقع الحمراء وانتقالها من مكان لآخر. ويظهر اللسان الجغرافي لدى المصابين بمتلازمة (ريتر) كما انه يظهر اكثر في اللسان المشقق عادة لا تحتاج إلى أي علاج ،

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض باطنية

السلام عليكم / عمري 28 سنه اعاني من أصفرار خفيف في بياض العين و يكون ألادرار لونه أصفر غامق يميل الى البرتقالي لكن ليس بشكل مستمر و كذلك يكون لون...

يجب المعاينة عند طبيب لان ما تذكره ربما هو اليرقان ولهذا يجب المعاينة عند طبيب ويجب عمل بعض الفحوصات للتأكد من ذلك ومعرفة السبب هل الاصابة بفيروس او هو انسداد في مجاري المرارة الخ

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض باطنية

ابني عمره اربع سنوات لديه ورم بسيط في احدى الغدد اللمفاوية من جهة اليسرى في اعلى الرقبة اخذنا له الفحوصات والسونار تبين ان لديه اكثر من غدة لمفاوية ملتهبة في...

الطفل بحاجة الى معاينة من قبل طبيب امراض داخلية فإن كانت هذه الغدد حجمها أقل من 1 سم فإن احتمال أن يكون هناك أي مرض فإنه احتمال قليل، أما إن كانت أكبر من ذلك وكانت تزداد حجما ولم تستجب للعلاج لمدة أسبوع بالمضادات الحيوية إن كانت متوضعة في مكان واحد مثل الرقبة أو المغبن أو الإبط فإنه عند ذلك يجب اللجوء إلى أخذ عينة لفحصها نسيجيا، إن لم يكن هناك أعراض عامة مثل الحرارة ونقص الوزن أو التعرق أو نقص الشهية وكانت الغدد صغيرة وكانت التحاليل طبيعية فيمكن مراقبة الوضع ومراقبة الغدد، فإن لم تتضخم ولم يكن هناك أعراض فيمكن أن لا تحتاج لعلاج، أما إن ازداد حجمها وكان هناك أعراض فيجب أن تؤخذ عينة منها.

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
الدهون وخطر الإصابة بالسكري أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى سنة
أمراض باطنية

هل يوجد مرض اسمه التهاب الغدد اللمفاوية الفايروسي وما اسبابة وطرق علاجة ؟

نعم يوجد ولا علاج نوعي خاص به. في حال الالم يمكن اعطاء حبوب الفولترين . والعمل على دعم مناعة الجسم بالراحه البدنيه وتناول فيتامين ج والغذاء الجيد الغني بالبروتين والفواكه. وإذا لم تتحسن الحاله بتراجع حجم الغدد واختفاء الاعراض العامه يجب اخذ عينه للفحص المجهري .

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد زلوم
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 24 سنة

انا اعاني يومين الاعراض الآتية الم في الخصر يبدا بعد الوقوف مباشرة الم في الرجل اليمنى الم في كوع اليد اليمنى الم في اسفل الظهر نبض محسوس في البطن جهة اليمين البراز اصفر البول اصفر غامق غثيان مستمر ارهاق شديد ونعاس دوخة مستمرة فهل هذه اعراض المرارة او الكلى ام ما سببها وما العلاج المناسب التوضيح والنصيحة

سؤال من أنثى 0 سنة

الام في الجانب الايمن العلوي مع استقرار في انزيمات الكبد ووظائف الكلي مع نزيف من الرحم شخص بسماكة بطانه الرحم السن ٥٠ لا اتناول اي ادوية للفيروس افضل اشعة تشخيصية غير الفيبروسكان والct ثلاثي المراحل لتشخيص حالة الكبد من تليف واورام لا قدر

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم