سؤال من أنثى سنة

أمراض المسالك البولية والتناسلية

انا زرعت كلية عامين واتناول الكورتيزون ملغ قياسي للسكر وانا صائمة لمدة

icon تم إنشاؤها في 12 يوليو 2016
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 1118
انا زرعت كلية منذ عامين واتناول الكورتيزون 10ملغ قياسي للسكر وانا صائمة لمدة 10ساعات وجدت سكر صائم 0.62وبعد تناولي للفطور بساعتين وجدته 1.16لكن في بعض الاحيان اجده 1.62هل سكري

إجابات الأطباء على السؤال

يجب العلم أن الكورتيزون يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم كأثر جانبي ويجب أن يتم استعماله تحت إشراف الطبيب المختص فقط في حالات خاصة، أما بالنسبة لمستويات السكر في الدم فيجب أن تكون عند الشخص السليم كالتالي:

  • سكر الصيام: أقل من 100 مغ/دسل (5.6 ممول/لتر): وهذا يعني أن القراءة 0.62 منخفضة جداً وهذا يعني هبوط السكر في الدم.
  • اختبار السكر في الدم بعد 1-2 ساعة من تناول الطعام: أقل من 140 مغ/دسل (7.8 ممول/لتر): وهذا يعني أن قراءة 1.16 و 1.62 منخفضة وتعني هبوط السكر في الدم.
  • السكر التراكمي: أقل من 5.6%.

يفضل ذكر وحدة قياس مستويات السكر في الدم، وعمل تحليل السكر التراكمي وذكر الأعراض التي تعاني منها خلال اليوم مع مراجعة الطبيب المختص والمتابعة المستمرة.

للمزيد:

المرجع:

2 2016-07-17T06:09:13+00:00 2020-06-15T09:27:47+00:00

يجب العلم أن الكورتيزون يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم كأثر جانبي ويجب أن يتم استعماله تحت إشراف الطبيب... اقرأ المزيد

يجب العلم أن الكورتيزون يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم كأثر جانبي ويجب أن يتم استعماله تحت إشراف الطبيب المختص فقط في حالات خاصة، أما بالنسبة لمستويات السكر في الدم فيجب أن تكون عند الشخص السليم كالتالي:

  • سكر الصيام: أقل من 100 مغ/دسل (5.6 ممول/لتر): وهذا يعني أن القراءة 0.62 منخفضة جداً وهذا يعني هبوط السكر في الدم.
  • اختبار السكر في الدم بعد 1-2 ساعة من تناول الطعام: أقل من 140 مغ/دسل (7.8 ممول/لتر): وهذا يعني أن قراءة 1.16 و 1.62 منخفضة وتعني هبوط السكر في الدم.
  • السكر التراكمي: أقل من 5.6%.

يفضل ذكر وحدة قياس مستويات السكر في الدم، وعمل تحليل السكر التراكمي وذكر الأعراض التي تعاني منها خلال اليوم مع مراجعة الطبيب المختص والمتابعة المستمرة.

للمزيد:

المرجع:

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
آلية رياضة مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص