اجابات الاطباء
نعم، الحرقان أو التنميل في القدم بعد عملية تثبيت الفقرات قد يحدث أحيانًا، خاصة إذا كانت العملية أُجريت بسبب ضغط... اقرأ المزيد
نعم، الحرقان أو التنميل في القدم بعد عملية تثبيت الفقرات قد يحدث أحيانًا، خاصة إذا كانت العملية أُجريت بسبب ضغط على الأعصاب أو انزلاق غضروفي كان يؤثر في الساق، وبالغالب يحدث نتيجة:
- تعافي العصب تدريجيًا بعد إزالة الضغط عنه، مما يسبب إحساسًا بالحرقان أو الوخز أو التنميل لفترة.
- تهيج العصب بعد الجراحة.
- تورم الأنسجة حول منطقة العملية في الأسابيع الأولى.
لكن ما أودّ قوله هو أنّ الحكم على هذه الأعراض بأنّها طبيعية أم لا يعتمد على متى أُجريت العملية، وفيما إن كانت الأعراض أفضل أم أسوأ مما كانت عليه قبل العملية، وهل الحرقان والتنميل في قدم واحدة أم في كلا القدمين، وهل يوجد ضعف في القدم أو صعوبة في المشي، وبشكل عام إذا كانت العملية حديثة والأعراض خفيفة أو تتحسن تدريجيًا، فقد تكون جزءًا من مرحلة التعافي، لكن من المهم إبلاغ طبيبك بها عند مراجعته أو إذا ظهرت الأعراض التالية:
- ضعف جديد أو متزايد في الساق أو القدم.
- فقدان السيطرة على البول أو البراز.
- ألم شديد يزداد باستمرار.
- خدران شديد أو منتشر بشكل متزايد.
- حمى أو علامات التهاب حول الجرح.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.