اجابات الاطباء
إن وجود ألم في عصب الكتف الأيمن نتيجة ارتداء تجهيزات عسكرية لمدة طويلة، يستدعي مراجعة الطبيب المختص وإجراء الفحوصات اللازمة... اقرأ المزيد
إن وجود ألم في عصب الكتف الأيمن نتيجة ارتداء تجهيزات عسكرية لمدة طويلة، يستدعي مراجعة الطبيب المختص وإجراء الفحوصات اللازمة من أجل تحديد السبب وطريقة العلاج المناسبة، خاصة بغياب الألم في أوقات الراحة. ومن أبرز الأسباب الي تؤدي للأعراض المذكورة، ما يلي:
- الإصابة بالتهاب المفاصل في مفصل الكتف.
- النتوءات العظمية في منطقة الكتف.
- التعرض إلى التهاب الجراب، حيث أنه يحتوي على السوائل ويعمل على حماية مفصل الكتف ويساعده في حركته الطبيعية.
- الكسر في عظام الكتف.
- الخلع في الكتف.
- الكتف المتجمدة، نتيجة تصلب وتيبس العضلات والأوتار والأربطة.
- الإفراط في استخدام الأوتار القريبة من الكتف، مثل عضلات الذراعين ذات الرأسين خاصة خلال ارتداء التجهيزات العسكرية.
- التعرض للإصابة في الأعصاب، مما يؤثر على حركة الكتف.
- الوقوف بوضعية غير مناسبة وغير مريحة، خاصة بوجود التجهيزات العسكرية.
- متلازمة الكم الدوار.
ينصح بضرورة مراجعة الطبيب المختص، في حال عدم نجاح النصائح التالية:
- تطبيق الثلج عدة مرات يومياً.
- أخذ قسط من الراحة.
- تجربة العلاج الطبيعي.
- تجربة مسكنات الألم التي تباع بدون وصفة طبية.
- تدريب الشخص المصاب على الوقوف بالوضعية الصحيحة.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.