أسئلة واجابات طبية أمراض الجهاز الهضمي

 
سؤال من أنثى 36 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

أنا فاطمةالمحمد عمري 32سنة عملت فحوصات عامة طلع معي gamma gt30 و sgpt 50 هل هذا يدل ع مشكلةبالكبد؟,مع العلم اني ماباخد اي ادوية

هذا ارتفاع طفيف في ال انزيمات الكبد لمزيد من الاطمئنان أنصحك بعمل باقي إنزيمات الكبد alt ast alkaline phosphatse bilirubin total and direct لو كنتي تستخدمبن أيه ادويه أو أعشاب أو كحوليات فعليك التوقف عنها و أعاده عمل التحايل كاملة بعد اسويعين وإعادة إرسالها إلينا إن شاء الله

أجاب عن السؤال

د. طارق عصام
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 28 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

ماهي سبب الم شديد في اسفل البطن اثناء شعوري في التبرز وحينما اتبرز يذهب كل الالم واسف على الازعاج

كم لك بهذا الالم وهل في انتفاخات بالبطن او وجع او امساك او اسهال او غثيان سوي فحص براز واضفتيه للملف وبنرد عليك باذن الله

أجاب عن السؤال

د. لبيب عبدالرحمن وازع احمد
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 24 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

انا عندي شرخ شرجي وخدت علاج قبل كدا وبقيت كويس بس نفس الاعراض جات تاني

علاج الشرخ الشرجي ليس من اختصاص طبيب المسالك بل هوه من اختصاص طبيب جراحه عامه يجب أن نحافظ علي منع حدوث الإمساك ياخد الملينات الطبيعية و عمل حمام ماء دافي لمنطقه الشرخ ٣ مرات يوميا و مرهم faktu للشرخ و استشارة طبيب جراحه

أجاب عن السؤال

د. طارق عصام
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض الجهاز الهضمي

عندي نغزه جامد جدا جدا في الجانب الايمن الصدر بتسمع الكتف وبأثر علي التنفس وبحس بحران جامد في المعدة وبحس باغثيان والوجع بينتقل الي الجانب الايسر من الصدر بيعقد من5ساعات...

إنت بحاجه للذهاب للطوارئ لعمل اشعه علي الصدر و رسم تخطيط قلب لأن الألم الذي تعاتين منه ليس له علاقة بالمعده أو الجهاز الهضمي

أجاب عن السؤال

د. طارق عصام
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
مكمل للمفاصل قد يزيد خطر الزهايمر أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى 31 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

كان لدي ارتفاع انزيمات الكبد بسبب فايروس .لكن الان رجعت طبيعيه ولكن اعاني من الم اسفل فقص الصدري عند الكبد واتشجأ عند تناول اي شي ويحدث دائما نزول ضفط مستمر...

ايش الفيروس اللي طلع معكم ممكن ترسل بالفحوصات اللي قد سويتهم وتزيدوا تسووا هذه الفحوصات اذا كانت مش موجودة CBC LFT US H pylory in stool Amylase Alkalin phosphatese

أجاب عن السؤال

د. لبيب عبدالرحمن وازع احمد
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم