انا مشتركة في نادي رياضي و سارلي اسبوعين او اكتر اعاني من ترجيع احيانا بعد الاكل و احيانا بعد الرياضة و احيانا غثيان في الصباح مع ترجيع شي لونه ابيض...
القيء والغثيان اعراض لامراض وليسوا امراضا بذاتهما..ولهم اسباب كثيرة ليس فقط من الامعاء او المعدة ولكن من خلل في اماكن كثبرة مثل الشقيقة-الصداع النصفى-بسبب قيء وهو مشكلة في الاوعية الدموية بالدماغ نتيجة خلل كيماوي وان كان السبب الاكثر شيوعا هو المعدة والامعاء سواء لما يطلق عليه انفلونزا المعدة او Stomache Flu وفي القيء قيء المعدة والامعاء بمحتوياتها بعد ان اختلطت بالعصارات والاحماض الموجوده بها حتاخذ غالبا اللون الابيض ويكون طعمها لاسع مر. ولكني لا المح الي تشخيص بعينه فقط اعطيت مثالا.. لاوعليك بالكشف الاكلينيكي لدي طبيب اختصاصي.
أجاب عن السؤال
د. عادل راجى