سؤال من أنثى سنة

أمراض الجهاز الهضمي

لو سمحت انا بطني بتوجعني لو اكلت اي حاجه حتي لو شربت دايما وجعاني ايه

icon تم إنشاؤها في 8 سبتمبر 2015
icon تم تعديله في 30 مايو 2026
icon 83952
دكتور لو سمحت انا بطني بتوجعني لو اكلت اي حاجه حتي لو شربت دايما وجعاني ايه السبب ؟

إجابات الأطباء على السؤال

أتمنى لكِ السلامة والشفاء، وبما أنّ الألم الذي ذكرتِه مستمر دومًا فهو يحتاج لتقييمٍ طبيّ لمعرفة سببه، وبالنسبة للأسباب فله عدة أسباب محتملة، ويمكن للطبيبة معرفتها بدقة بعد سؤاله عن موقع الألم بالتحديد، هل هو في المعدة مثلًا، أم الأمعاء، أم أعلى البطن أم أسفله أو حول السرة، وغالبًا ستسألك أيضًا متى بدأ الألم وهل يوجد أعراض مرافقة كالدوخة أو الغثيان أو القيء أو غيرها، وبشكل عام غالبًا ما تكون الأسباب المحتملة لهذه المشكلة أحد ما يلي:

  • التهاب المعدة، أو الارتجاع المريئي.
  • قرحة المعدة أو الاثني عشر.
  • التهاب المرارة، او وجود حصوات في المرارة.
  • القولون العصبي.
  • عدم تحمل بعض الأطعمة مثل اللاكتوز أو الغلوتين.

وأنصحك بعدم التأخر في مراجعة طبيبتك خصوصًا إذا ظهرت الأعراض التالية:

  • ألم شديد أو متزايد.
  • قيء متكرر.
  • دم في القيء أو البراز.
  • فقدان وزن غير مبرر.
  • صعوبة في شرب السوائل بسبب الألم.
0 2026-05-30T04:18:18+00:00 2026-05-30T04:18:27+00:00

أتمنى لكِ السلامة والشفاء، وبما أنّ الألم الذي ذكرتِه مستمر دومًا فهو يحتاج لتقييمٍ طبيّ لمعرفة سببه، وبالنسبة للأسباب فله... اقرأ المزيد

أتمنى لكِ السلامة والشفاء، وبما أنّ الألم الذي ذكرتِه مستمر دومًا فهو يحتاج لتقييمٍ طبيّ لمعرفة سببه، وبالنسبة للأسباب فله عدة أسباب محتملة، ويمكن للطبيبة معرفتها بدقة بعد سؤاله عن موقع الألم بالتحديد، هل هو في المعدة مثلًا، أم الأمعاء، أم أعلى البطن أم أسفله أو حول السرة، وغالبًا ستسألك أيضًا متى بدأ الألم وهل يوجد أعراض مرافقة كالدوخة أو الغثيان أو القيء أو غيرها، وبشكل عام غالبًا ما تكون الأسباب المحتملة لهذه المشكلة أحد ما يلي:

  • التهاب المعدة، أو الارتجاع المريئي.
  • قرحة المعدة أو الاثني عشر.
  • التهاب المرارة، او وجود حصوات في المرارة.
  • القولون العصبي.
  • عدم تحمل بعض الأطعمة مثل اللاكتوز أو الغلوتين.

وأنصحك بعدم التأخر في مراجعة طبيبتك خصوصًا إذا ظهرت الأعراض التالية:

  • ألم شديد أو متزايد.
  • قيء متكرر.
  • دم في القيء أو البراز.
  • فقدان وزن غير مبرر.
  • صعوبة في شرب السوائل بسبب الألم.

التعليقات

2 تعليق

محمود محمد
محمود محمد
16 نوفمبر 2021

معدنى تعبانى جامد وكل ما أكل حاجه بطنى تتعبنى بقالى4أيام وبقولى لنفسى ده مغص عادى وهيروح بس مش بيروح وار أكل بأكله بطنى توجعنى بس مفيش ترجيع أفيدونى وجزاكم الله خيرا

Samy Saad
Samy Saad
31 أكتوبر 2023

اناكل مأكل أوأشرب صدرى حرقه ومغص فى البطن وكمان عندي اوقات جالى اسهال ومش عرفه اكل أى حاجه

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
سمات الشخصية القلقة أو الوسواسية مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص