اعاني من حبوب في اللسان

أمراض الأسنان
أنثى، 6 سنة 17 June 2020 تم تعديله في 31 October 2025 110409
مرحبا..اعاني من حبوب في نهاية اللسان حمراء غير مؤذية ما سببها

الملفات المرفقة:

fe9e8cbb-90bb-4155-8044-d32259eed2a9

اجابات الاطباء

د. بنان الحموي
5 January 2023 تحاليل مخبرية

أتمنى لكِ السلامة والشفاء، وإنّ ظهور هذه الحبوب في اللسان غالبًا لا يشكل خطرًا، ففي نهاية النسان توجد طبيعيًا حليمات... اقرأ المزيد

أتمنى لكِ السلامة والشفاء، وإنّ ظهور هذه الحبوب في اللسان غالبًا لا يشكل خطرًا، ففي نهاية النسان توجد طبيعيًا حليمات كبيرة نسبيًا، وجودها طبيعيّ تمامًا ولا يعدّ مرضًا، لكنّها أحيانًا تتهيّج أو تلتهب، نتيجة أحد الأسباب التالية:

  • تهيّج أو جرح بسيط، من بعض الأطعمة المالحة أو الحرة أو الحامضة، أو بسبب عض اللسان بالخطأ أحيانًا.
  •  تناول أطعمة مهيّجة أو التدخين، مثل الفلفل أو القهوة المركزة.
  • التهابات فيروسية بسيطة، مثل نزلات البرد أو فطريات الفم.
  • الحساسية أو نقص بعض الفيتامينات.
  • جفاف الفم، أو ضعف النظافة الفموية.

ومع أنّ وجودها طبيعيّ، لكنه يتحول إلى غير طبيعيّ إذا رافقها ألم شديد، أو قرحة مفتوحة، أو تضخم واضح بالفم، وأنصحك حينها بمراجعة طبيب على الفور، وأنصحك الآن بما بلي:

  • اغسلي فمك بماء فاتر وملح مرتين يوميًا.
  • تجنّبي الأطعمة الحارة، والمالحة، والحامضة.
  • نظفي لسانك برفق بفرشان أسنان.
  • اشربي ماءً كافيًا لتجنّب الجفاف.
الدكتور مساعد السويط
18 June 2020 طب اسنان
السلام عليكم هذه الحبوب طبيعيه وموجودة لدى الكل وتسمى بالعربي الحليمات الالتفافيه (circumvallate papillae) وقد تلتهب نتيجة الضغط التفسي او... اقرأ المزيد
السلام عليكم هذه الحبوب طبيعيه وموجودة لدى الكل وتسمى بالعربي الحليمات الالتفافيه (circumvallate papillae) وقد تلتهب نتيجة الضغط التفسي او التدخين او الاكل الحار او الفلفل او بكتيريا او فايروس ...الخ والعلاج يعتمد على السبب ولكن عموما اهتم بنظافة الفم من خلال التفريش مرتين باليوم وبالطريقة الصحيحة وبإمكانك البحث عن الطريقة باليوتيوب وكذلك واستخدام غسول الاسنان او الغرغره. هذا والله أعلم
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

زائر 16 July 2024
عندي حبوب حمراء في لساني كنت باخد ادويه نتيجه اجراء عمليه جراحيه فما العلاج لها

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية