نقص الحديد وفيتامين د

الطب العام
ذكر، 35 سنة 21 September 2025 تم تعديله في 22 September 2025 327
عندي نقص في فيتامين د والحديد وفوليك اسيد والفيريتين، وصف لي الطبيب glovit h حبوب، وفوار فيزي زايم، و panocer 40 mg ، فهل أحتاج ادوية غيرها او دواء لفيتامين د وفوليك اسيد؟! وعندي أيضاً مرض بيكا اشتهي الفحم ورماد السياره بشكل قوي جداً

الملفات المرفقة:

Notes_250921_063219_2 Notes_250921_063219_1

اجابات الاطباء

الدكتورة سميره سعدالله حسين
22 September 2025 طب الاسرة

‏قد يكون أحد أسباب الأنيميا ونقص فيتامين دال هو موضوع مرض بيكا ‏ فإذا كان كما ذكرت لديك نقص في... اقرأ المزيد

‏قد يكون أحد أسباب الأنيميا ونقص فيتامين دال هو موضوع مرض بيكا ‏ فإذا كان كما ذكرت لديك نقص في الحديد فيتامين دال فالأفضل يتم علاج تصحيح الأنيميا وتصحيح و رفع مستوى فيتامين دال نقطة أخرى الأدوية التي ذكرتها هي عبارة عن فيتامينات مجمعة و ليست العلاج الصحيح للأنيميا قد تساعد ولكن ليست العلاج الصحيح تحتاج لأخذ علاج موجه لي المرض أو التشخيص الذي تعاني منه وأيضا عليك بمتابعة طبيب مختص في موضوع مرض بيكا

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
اعراض نقص الزنك في الجسم مقالات طبية
التستوستيرون عند النساء وكثافة العظام أخبار طبية
أسباب نقص المعادن في الجسم مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية