أسئلة واجابات طبية الصحة الجنسية

 
سؤال من أنثى 33 سنة
الصحة الجنسية

متزوجة من عدة شهور ولكن اعاني من مشكلة لم أشعر بأي شعور أثناء المداعبة، رغم أنه يلمس المناطق جميعهم التي تجعل المرأة بطبيعتها تثيرها، ولكن أنا لا أشعر بأي شعور،...

ترتيبات الجماع الممتع؟! باختصار:

  1. التهيؤ والاستعداد الجيد: من عدم وجود منغصات نفسية أو اجتماعية، أو إرهاق بدني أو أي عارض يحول دون التركيز الكامل في الممارسة الجنسية، مع استحضار النية وتلاوة الدعاء المأثور.
  2. المداعبة والملاعبة التي تشمل أشكالاً كثيرة، وفنوناً واسعة.. أخص منها بالذكر: مداعبة الأعضاء التناسلية الأساسية: "القضيب" في الرجل، و"البظر" في الأنثى.. إن هذه المداعبة جزء أساسي في تحقيق اللذة، بل وحدوث "الشبق" عند المرأة والرجل.
  3. مرحلة الجماع: وله أوضاعه المختلفة والمتنوعة، والتي تتناسب مع ظروف وأحوال الرجل والمرأة، وغرض هذه الأوضاع وهدفها تحقيق الإدخال على أفضل وجه، ويلاحظ أن متعة الرجل ووصوله إلى اللذة يكون أسرع من المرأة - في أغلب الأحيان -؛ ولذلك فإن عليه ألا يستعجل القذف، وأن يتأنى - حتى لو قذف - ويستمر في البقاء داخل المهبل مع المداعبة والملاطفة حتى تشعر المرأة أنها قضت وطرها، ويسألها عن ذلك، ولا يقوم عنها إلا إذا اطمئن أن هذا قد حدث.
  4. إذا هم الرجل بالقيام عن المرأة قبل أن تقضي وطرها فعليها أن تطلب منه أن يبقى، ويستمر، وألا تعتبر هذا عيباً أو "قلة حياء"، فالنتائج المترتبة على عدم الشعور باللذة الجنسية أكبر وأهم من أن نتعامل معها باستخفاف، أو نصمت عنها بدافع "الحياء" الذي يكون هنا مذموماً؛ لأنه في غير موضعه، بل ونلوم فاعله لأنه أخطأ في حق نفسه وشريكه.
  5. لا بأس من معاودة الجماع مرة أخرى - بعد وقت معقول - يحتاجه الرجل لاستعادة القدرة على الانتصاب، ويحتاجه الزوجان للتهيؤ من جديد لجماع جديد، والرسول - صلى الله عليه وسلم - أوصى بالوضوء، وربما غسل الرجل لأعضائه بما يجعله أنشط وأقدر على المعاودة. إذن: الوصول إلى "اللذة الجنسية" عملية مركبة من خطوات تتضافر، وتتشارك في الوصول، وغياب إحدى النقاط يعيق هذا الوصول. * الوصول إلى الشبق في الرجل والمرأة على حسن إبرام هذه الخطوات، ولا يرتبط فقط بالإدخال والإنزال، ولكن بمكونات الممارسة كلها، وخاصة مداعبة أعضاء الإثارة الجنسية: البظر، الأذن، جانب الرقبة، وحلمات الثدي (في المرأة)، والأعضاء التناسلية (في الرجل) * بحسن الإعداد والممارسة - نضمن إن شاء الله - أن تحصل المرأة على متعتها، ويحصل الرجل كذلك على متعته (قبل ومع وبعد القذف) * المرأة التي لا تصل للشبق بمعنى "الرعشة" ليست بالضرورة امرأة "باردة جنسية"، فقد تكون بطيئة أو هادئة الاستجابة، وقد يكون زوجها أسرع منها بكثير، وقد يكون هناك عيب في جانب آخر من الجوانب اللازم استكمالها لتحقيق ممارسة موفقة..، وهكذا. * التفاهم والمصارحة، وعدم الخجل من الحوار حول هذه المسائل، هو المتسق مع هدي الإسلام، وهو السبيل إلى الانسجام بين الزوجين، واستمتاع وإمتاع كل منهما الآخر. والله الموفق!

أجاب عن السؤال

الدكتور عبد العزيز اللبدي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 26 سنة
الصحة الجنسية

حصل جماع بالواقي وانزلق الواقي داخل المهبل و تم خروج العضو الذكري والقذف خارجاً مع وجود الواقي داخل المهبل وبعد ذالك تم اخراج الواقي هل يحدث حمل؟

الاحتمال قليل، ويزداد في وقت الإباضة!! وايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة.ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة.

أجاب عن السؤال

الدكتور عبد العزيز اللبدي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 123 سنة
الصحة الجنسية

أنا سويت عملية تضييق للمهبل الداخلي والخارجي، وزواجي قرب هل ممكن أن ينزل دم في ليلة الدخلة أم لا؟

الدم ينزل ليلة الدخلة من غشاء البكارة، ولا علاقة له بضيق المهبل أوتوسعه!!! راجعي طبيبك!!

أجاب عن السؤال

الدكتور عبد العزيز اللبدي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 20 سنة
الصحة الجنسية

هل عدم حصول انتصاب عشوائي أو في حال وجود المؤثر الجنسي لا يتأثر إلا بتحفيز القضيب يستدعي استشارة طيبيب؟ ,مع العلم في وجود لاستخدام العادة السرية و عمل عملية جراحية...

القيلة المائية لا تؤثر على الانتصاب، في العادة، ولتحسن الانتصاب مارس الرياضة والمشي والتغذية المتوازنة. وتناول أطعمة تعمل على زيادة المنويات اليك قائمة بالأطعمة التي تساعد على زيادة السائل المنوي وجعله أكثر فاعلية، ومنها: 1- التقليل من تناول الأطعمة المصنعة. 2- الاتجاه لنظام غذائي به القليل من الدهون. 3- تناول الخضروات والفواكة الطازجة. 4- تناول لتر ونصف ماء يوميًا. 5- الزيادة في تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C، ومضادات الأكسدة، لخفض العيوب المنويات، والإكثار منها. 6- تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك، لأنها تزيد من عدد الحيوانات المنوية الصالحة للتبويض، ومتواجدة في لحم الأبقار والدجاج والفاصوليا والمحار. 7- تناول الأحماض الأمينية على مدار اليوم، الموجودة في اللحوم ومنتجات الألبان والجوز والبيض. 8- تناول حمض الفوليك، الموجود في الخضروات الورقية كالسبانخ والجرجير. 9- تناول الثوم لوجود الأليسين الذي يعمل على تدفق الدم إلى الأعضاء التناسليه، ما يزيد الرغبة وزيادة أعداد المنويات.

أجاب عن السؤال

الدكتور عبد العزيز اللبدي
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
سؤال من ذكر 16 سنة
الصحة الجنسية

دكتور عمري ١٤ سنة ولم ينزل مني السائل المنوي من قبل واتذكر مرة احتلمت ووصلت للنشوة ولم ينزل شيء هل عندي قذف تراجعي او انسداد

القذف التراجعي ليس السبب الوحيد المحتمل، وأنت في مرحلة المراهقة، ولا بأس من الانتظار، ومراجعة طبيبك!!

أجاب عن السؤال

الدكتور عبد العزيز اللبدي
اجابة الطبيب arrow
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر سنة

عملت تحليل hiv من شهور وطلع سلبي الحمد ومن اشهر حدث الم خفيف في الرقبه وتحت الفك دام شهر واختفى تماما ومن شهرين ظهر جزء ابيض على اللسان يظهر ويختفي كل فتره وحاليا لدي سعال مصاحب شعور بالقيئ علما انا بدخن بشده وعندي تسوس في الاسنان ولسان ابيض الصغر هل الجزء الابيض له علاقه ب ال hiv

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم