أسئلة واجابات طبية الصحة الجنسية

 
سؤال من ذكر سنة
الصحة الجنسية

متى يبدأ مفعول تناول الثوم للجنس؟ فقد سمعت أن الثوم يساهم في زيادة الرغبة الجنسية فهل هذا صحيح؟ ومتى يبدأ مفعول الثوم في هذه الحالة؟

نعم، يُعتقد أن الثوم قد يلعب دورًا في تعزيز الرغبة الجنسية، خاصة لدى الرجال، ويرجع ذلك إلى خصائصه المتعددة التي تُفيد الصحة الجنسية بشكل عام، وتشمل:

  • تحسين الدورة الدموية: يساعد الثوم على توسيع الأوعية الدموية، مما يُحسن تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، بما في ذلك القضيب، وهو ما يساهم في تحسين الانتصاب.
  • خفض ضغط الدم: ارتفاع ضغط الدم قد يؤثر سلبًا على الصحة الجنسية ويقلل من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، ويساعد الثوم على خفض ضغط الدم مما قد يُحسن من الصحة الجنسية.
  • تقليل الكوليسترول: تراكم الكوليسترول في الشرايين قد يُعيق تدفق الدم بما في ذلك تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، ويساعد الثوم على خفض مستويات الكوليسترول الضار (LDL) في الدم، مما قد يُحسن من الوظائف الجنسية.
  • خصائص مضادة للأكسدة: يحارب الثوم الجذور الحرة في الجسم، مما قد يُحسن من صحة القلب والأوعية الدموية، ويقلل من الالتهابات، ويُعزز وظائف المناعة، وجميعها عوامل قد تؤثر إيجابًا على الصحة الجنسية.
  • مُحسّن للمزاج: يُعتقد أن الثوم قد يُحسّن من المزاج ويُقلّل من التوتر، ممّا قد يُؤثّر إيجابًا على الرغبة الجنسية.

لا يوجد وقت محدد لبدء مفعول الثوم في تعزيز الصحية الجنسية، حيث تختلف النتائج من شخص لآخر، فقد يلاحظ بعض الأشخاص تحسنًا في الرغبة الجنسية بعد بضعة أيام من بدء تناول الثوم، بينما قد يستغرق الأمر عدة أسابيع أو أشهر ليشعر البعض الآخر بأي فرق.

 

من المهم استشارة الطبيب قبل تناول الثوم بكميات كبيرة، خاصةً إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية، مثل أمراض القلب أو سيولة الدم، ويمكنك الآن الحصول على استشارة طبية عن بعد وبكل خصوصية على مدار الساعة من خلال خدمة الاستشارات الطبية عبر منصة الطبي.

 

للمزيد:

أجاب عن السؤال

الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الصحة الجنسية

ما هو علاج سرعة القذف في الصيدليات؟ هل يكون على شكل حبوب أم كريمات، وهل هناك مكملات تباع في الصيدلية تساهم في تأخير القذف؟

هناك العديد من الأدوية والمستحضرات التي قد تفيد في تأخير القذف والمتوفرة في الصيدليات دون وصفة طبية، ومنها الآتي:

  • مضادات الاكتئاب: مثل دواء دابوكستين المخصص لتأخير القذف، ويستخدم بجرعات منخفضة لتأثيره على الناقلات العصبية التي تتحكم في القذف.
  • أدوية التخدير الموضعية: مثل الكريمات أو البخاخات التي تحتوي على الليدوكايين، وتوضع على رأس القضيب قبل الجماع لتقليل الإحساس.
  • أدوية ضعف الانتصاب: قد تساهم الأدوية المستخدمة في علاج ضعف الانتصاب، مثل دواء تادالافيل (Tadalafil) في علاج مشكلة سرعة القذف أيضًا.

قد تساهم بعض المكملات الغذائية في تحسين مدة القذف عند الرجال، مثل الجينسنغ، وجذور الماكا، كما أن انخفاض مستويات فيتامين د قد تم ربطه بضعف الانتصاب وسرعة القذف، لذلك قد يساهم تناول مكملات فيتامين د في تأخير القذف في حال كنا هناك نقص في مستوياته.

 

هناك عدة خيارات علاجية أخرى لسرعة القذف، ومنها الآتي:

  • تقنيات الإيقاف والبدء.
  • تمارين كيجل.
  • العلاج الجنسي.

إذا كنت ترغب في الحصول على استشارة طبية عن بعد وبكل خصوصية يمكنك تجريب خدمة الاستشارات الطبية عبر منصة الطبي والمتوفرة على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.

 

للمزيد:

أجاب عن السؤال

الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الصحة الجنسية

هل الاكتئاب يؤخر القذف؟ لأنني أمر بفترة نفسية صعبة خلال هذه الأيام ولاحظت أنني أتأخر جدًا في القذف خلال الجماع فهل هذه من علامات الاكتئاب؟

نعم، الاكتئاب قد يؤخر القذف، وسوف أوضح لك تأثير الاكتئاب على القذف فيما يلي:

  • التأثيرات النفسية:
    • قد يؤدي الاكتئاب إلى انخفاض الرغبة الجنسية وتقليل مشاعر المتعة والإثارة، مما قد يؤخر الوصول إلى النشوة والقذف.
    • قد يزيد القلق والتوتر، وهما من أعراض الاكتئاب الشائعة، من صعوبة الاسترخاء خلال الجماع، مما قد يؤخر القذف أيضاً.
  • التأثيرات الجسدية:
    • قد تؤثر بعض الأدوية المضادة للاكتئاب على مستويات الناقلات العصبية في الدماغ، مثل السيروتونين، والتي تلعب دورًا في تنظيم القذف.
    • قد يسبب الاكتئاب تغيرات في مستويات الهرمونات، مثل هرمون التستوستيرون، الذي يمكن أن يؤثر على الوظيفة الجنسية للرجل.

في المقابل أود لفت انتباهك إلى أن تأخر القذف ليس علامة أكيدة على الاكتئاب، وهناك العديد من الأسباب الأخرى لتأخر القذف، منها:

  • العوامل النفسية: مثل التوتر والقلق، أو مشاكل في العلاقة الزوجية.
  • العوامل الجسدية: مثل بعض الحالات الطبية، مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم، أو بعض الأدوية.
  • العوامل العمرية: قد يزداد تأخر القذف شيوعًا مع تقدم العمر.

أنصحك بمراجعة الطبيب لتحديد السبب الدقيق لتأخر القذف واتخاذ الإجراءات الصحية المناسبة، يمكنك أيضًا الحصول على استشارة طبية عن بعد وبكل خصوصية من خلال خدمة الاستشارات الطبية عبر منصة الطبي.

 

للمزيد:

أجاب عن السؤال

الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 26 سنة
الصحة الجنسية

دكتور انا مارست العلاقه قبل عامين علماً ان العضو لم يدخل بشكل كامل وانا الان مقبله ع الزواج هل سيكون المهبل ضيق ؟وهل سيدرك الزوج انني مارست العلاقه قبل !...

أولا لا يمكن التشخيص من خلال وصف حضرتك ثانيا يجب عمل فحص لتقييم الحالة والتأكد من سلامة الغشاء ثالثا في حال تم فض الغشاء بالعلاقة السابقة فلا ينزف الغشاء مرة اخرى مهما طالت المدة .

أجاب عن السؤال

الدكتور طريف وليد الاطرش
اجابة الطبيب arrow
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم