أسئلة واجابات طبية البشرة والجمال

 
سؤال من ذكر سنة
البشرة والجمال

ظهر فى وجهى اربع دوائر بنية اللون فى الخد الايمن والايسر وقد استخدمت مراهم عديدة ولكنها لم تزول فماذا افعل او استخدم لكى تختفى تلك الاشياء وشكرا

البقع البنية :أسبابها متعددة , مثل :اعتلال الكبد ,كثرة التعرض للشمس , الحساسية ,تناول بعض الأدوية ,الإصابة بفطريات التينيا المبرقشة, والحمل . والعلاج : يمكنك استخدام مزيج نشا القمح مع الزعفران ويندى بالماء ثم يدهن به مكان البقع . وكذلك يفيد بذور الكتان والتين الناضج أو الجاف والإستمرار بدهن الجلد به. وكذلك يمكن علاجها بأشعة الليزر .أو استخدام مزيج من ريتين أ وألدوكين وأفلون وموفيد تخلط مع بعضها البعض وندهن بها البقع مرة يوميا وفي البداية استخدمي مرهم لاميزيل دهن مرتين يوميا مع عدم التعرض للشمس ولمدة شهر فإذا حدث تحسن فغستمري على العلاج ن وغذا لم يحدث تحسن يمكنك استخدام مزيج الكريمات

أجاب عن السؤال

طاقم الطبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
البشرة والجمال

السلام عليكم انا بشرتى دهنيه وفيهاحبوب لكن حولاين ذقنى فى خشونه؟

البشرة الدهنية هي التي تنتشر فيها النثور والحبوب سواء كانت حمراء أو بيضاء مخلفة آثاراتعتبر من العيوب الحالية والعلاج يكون بعمل نظام غذائي يتم فيه الإمتناع عن تناول الدهون والإقلال من السكريات لأن تناول الدهون يحفز الغدد الدهنية الموجودة عند بصيلات الشعر على افراز الدهون وننصحك بتناول الأعشاب كالحلبة والجرجير والإكثار من البصل والثوم وعمل قناع من ورق الملفوف حيث يغلى ورق الملفوف ويستعمل ماؤه كغسول للوجه وهذذ قناع آخر يتكون من فنجان عصير الرمان وملعقة صغيرة من الخل يمزجان معا ويدهن الجلد وهذا قناع آخر يتكون من نصف حبة اجاص (كمثرى) بقشرها وبذورها وملعقة كبيرة من كل من ك عسل أبيض +لبن زبادي + وعصير الحامض . تسحق الاجاصة ناعما وتوضع على البشرة ، ويخلط العسل واللبن والحامض ويوضع الخليط فوق الاجاصة ويترك 20دقيقة ثم يزال القناع كله ويترك 20دقيقة ثم ينظف القناع بالماء الدافئ . وكذلك استخدمي الصابون الطبي الخاص بالبشرة الدهنية البشرة الدهنية لا تحتاج لكريم مرطب، البشرة الدهنية للعناية الجيدة بها تحتاج لغسول او منظف او ممكن تعملى حمام بخار فإن ما يناسب البشرة الدهنية هو الصابون المخصص والمكتوب عليه للبشرة الدهنية أو لحب الشباب. وأما كريمات البشرة الدهنية فهي الكريمات التي تثبط من عمل الغدد الدهنية، وتؤدي إلى قلة إفرازها من الإفرازات الدهنية، ومن ذلك: كريم التريتينوين، وكريمات المقشرات الكيمياوية بشكل عام، وقد يجفف البشرة أغلب مستحضرات حب الشباب حتى ولو لم يكن هناك حب شباب. ومن باب الاطلاع على الشيء فهذه بعض المعلومات عن التريتينوين (ريتين إي): فهو متوفر ورخيص وفعال، كما ويمكن استعماله يوميا، ويعتبر ذلك تقشيرا كيمياويا مقبولا ومفيدا وعلى المدى الطويل. ويوجد على شكل كريم. ويفضل البدء بدهن كمية قليلة تزداد تدريجيا إلى أن تصل إلى غرام يوميا والأسماء التجارية لتلك المادة كثيرة، منها: (الريتين إي)، ومنها: (الريتينول)، ومنها: (الريتينوكس)، و يجب ألا تستعمل الحوامل هذا المستحضر لا بالخطأ ولا بالقصد. وأفضل وقت لدهنه في الليل لأنه قد يسبب حساسية ضيائية لو دُهن نهاراً، ويجب عدم دهنه قريباً من العينين لأنه حار، ويسبب تهيج البشرة والعينين. كما أن هناك تركيبات تجارية لبعض الشركات مخصصة للدهن حول العيون مثل: (مستحضر ريتنوكس كوريكشن لـ روك)، . وأما الإجراءات الأخرى التي يمكن اللجوء إليها في البشرة الدهنية فهي التقشير الكيميائي بيد خبيرة ثقة، وذلك باستعمال مواد كيمياوية عديدة مثل: (التس سي إي، أو الغلايغوليك أسيد، أو ألفاهايدروكسي أسيد). وباختصار؛ فإن من كريمات البشرة الدهنية ما يلي: 1- (التريتينوين) وكل الكريمات الحاوية على تركيباته واشتقاقاتها المعدلة كـ(الريتينوكس). 2- (نيوتروجينا ماسك) المحتوي على البينزايل بيروكسايد. 3- المقشرات، وكل كريم يحتوي على مادة (الفا هيدروكسي أسيد، أو الكوجك أسيد). 4- الصوابين الخاصة بالبشرة الدهنية تساعد على تجفيفها، ومن أمثلتها: (الأكني أيد، والسالسيسيليك أسيد، والسولفر، والفوستكس).

أجاب عن السؤال

طاقم الطبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
البشرة والجمال

هل يمكن ان يزيل كريم جليسوليد الاحمر زائد عصيرليمونة سواد المناطق الحساسة واذا ارت استخدام احد كريمات التفتيح للمناطق الحساسة مثل كريم فيداوت فهل يمكن استخدامه اثنا الحمل

نعم ، يمكن لكريم جليسوليد الحمر بخلطه بعصير ليمونة أن يزيل اللون السمر من المناطق الحساسة ولكن ببطء نوعا ما ، ولا يجوز استخدام كريمات التبييض سواء فيد آوْت أو غيره أثناء الحمل وعليك الإنتظار إلى ما بعد الولادة ويمكنك عندها إستعماله فهو مبيض للبشرة سريع المفعول

أجاب عن السؤال

طاقم الطبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
البشرة والجمال

هل استخدام بعض الوصفات الطبيعيه لازاله الشعر لغير مرغوب فيه الى الابد مثل استخدام منقوع الترمس المر او عشبه السعد له اضرار ويؤثر على الاعضاء التناسليه؟

لا ، هذه نباتات طبيعية وتفيد في إزالة الشعر وهناك أيضا بذور السكران تستعمل مع عشبة السعد ولا أضرار منها

أجاب عن السؤال

طاقم الطبي
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر سنة
البشرة والجمال

هل ينفع كريم رياكورت لحب الشباب بعد تحوله الى اللون البني ونوع البشرة دهنية اذا ماينفع عطني علج اشتريه من الصيدلية بس ابقاء مفعوله قوي الحبوب البنيه لهاى فتره ماراحة

ازالة آثار الحروق وتغير لون الجلد كريم فيد آوت لمدة شهر فهو يبيض المنطقة جيدا أو كريم بيوتي آند شاين يبيض اللون خلال أسبوع .

أجاب عن السؤال

طاقم الطبي
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 0 سنة

انا شعري كان كويس بس قولت اكشف عن نفسي وتطمن قالي ال عندي استعداد وراثي واستخدم مينوكسيديل واستخدمت مينوكسيدل فعلا وعملي تراجع وبهدل شعري فوقفت مع ان الجناب كانت سليمة مع العلم اديتو فرصة هل شعري هيرجع ذي ما كان بنفسو وندمان حاسس ان بهدلت الدنيا

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم