يوجد هالات سوداء تحت عيني اعاني منها منذ فتره طويله لااستطيع التخلص منها فما سببها ؟ وهل يوجد علاج لذالك؟ او فيتامينات محدده ؟ ارجو المساعده
إن الهالات السوداء تحت العينين عبارة عن مشكلة شائعة بين الرجال والنساء وتعود لأحد الأسباب التالية:
- تقدم السن.
- عوامل وراثية مثل فرط التصبغ حول العينين.
- الانتماء إلى عرق غير أبيض (أكثر عرضة لفرط التصبغ).
- النوم لساعات طويلة والتعب الشديد.
- إجهاد العين نتيجة مشاهدة التلفاز أو شاشة الكمبيوتر وغيرها.
- جفاف العين وتعرض العين للمهيجات الخارجية.
- إفراط التعرض لأشعة الشمس.
- جفاف الجسم ونقص السوائل.
- وجود مشاكل في الغدة الدرقية.
وللتخلص من الهالات السوداء يمكن اتباع أحد النصائح التالية:
- تطبيق كمادات باردة لمدة 20 دقيقة لتقليل التورم و تقليص الأوعية الدموية المتسعة.
- الحصول على قسط كاف من النوم لمدة 8 ساعات يومياً.
- تطبيق كمادات باردة من أكياس الشاي تحت العينين لمدة 10-20 دقيقة.
- تجنب النوم دون إزالة المكياج.
- التقشير الكيميائي لإزالة التصبغات تحت إشراف الطبيب المختص.
- تناول كمية كافية من فيتامين ك الموجود في الخضار الورقية والسبانخ.
للمزيد: الهالات السوداء حول العينين؛ مشكلة تؤرق الكثيرين / فيتامين k للهالات السوداء
أجاب عن السؤال
طاقم الطبي