من وقت الى اخر هناك شعور بتنميل خفيف في الجهه اليمنى من الوجه، مع احساس بوجود ضغط على عصب العين، يترافق مع ذلك بشعور بوجود شئ صغير قاسي في الرأس...
أجاب عن السؤال
الدكتور محمد الخوالدةأجاب عن السؤال
الدكتور محمد الخوالدةالسلام عليكم ورحمة الله و بركاته طبعا الأرق له اسباب كثيرة ممكن علاجها اما بالرياضة خلال النهار وممارسة الرياضة ايضا عدم شرب المنبهات بشكل مفرط وخاصة بعد الظهر, الشيء الاخر البعد عن التدخين والعلاجات المنبهة مثلا المسهرة زيادة. اذا الارق مصاحب لاّلام بالاطراف الافضل متابعة طبيب امراض عصبية لانه ممكن يكون هناك سبب اخر مثل النقص في الحديد او في فيتامينات معينة, واذا عولجت ممكن المشكلة تنتهي بشكل سريع. والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته.
أجاب عن السؤال
د. نجيب الدهبليالسلام عليكم ورحمة الله و بركاته طبعا مهم اولا الفحص السريري بشكل كامل ومن خلال المعلومات التي كتبتها لا استطيع اعطاء اجابة واضحة, لذلك انصحك بزيارة طبيب باطنية اعصاب لتقييم الحالة بشكل افضل من خلال الفحص السريري, ارتعاش الفك و كذلك الاحساس بثقل في الرأس و ما شابه ذلك لا ادري هل الموضوع له علاقة بالقلق او التوتر او قلة الشرب او قلة الحركة, ام هناك اسباب اخرى لذلك تقييم طبيب من خلال الفحص السريري هو الاهم اولا. و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.
أجاب عن السؤال
د. نجيب الدهبليالسلام عليكم ورحمة الله و بركاته طبعا القشعريرة قد يكون سببها وجود نوع من انواع الخوف المفاجئ الذي ينزل خلال ثواني يكون مصاحب الى تنميل في الاطراف وزيادة تعرق الجسم و ارتفاع ضربات القلب و التنفس مثلا. اذا الموضوع له علاقة مثلا بالتوتر فممكن ممارسة تمارين الاسترخاء كل يوم, والرياضة والسباحة مثلا و اذا ما في تحسن انصحك في متابعة طبيب مختص. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.
أجاب عن السؤال
د. نجيب الدهبليالسلام عليكم ورحمة الله و بركاته، طبعا الصور لا استطيع فتحها اول ما افتحها البرنامج يغلق ولذلك انصحك بمتابعة طبيب باطنية اعصاب لتقييم الحالة بشكل افضل من خلال الفحص السريري لانه الصور لا تعني كل شيء والأهم من ذلك هي الاعراض والمشاكل التي يعاني منها المريض. و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.
أجاب عن السؤال
د. نجيب الدهبليالسلام عليكم ورحمة الله و بركاته, طبعا قبل البدء بالعلاج مرة اخرى الافضل الرجوع الى الطبيب المعالج لانه بعض العلاجات قد تكون الجرعة التي تاخذها حاليا هي جرعة عالية وممكن تسبب لك اعراض معاكسة ولكن الافضل هو الرجوع الى الطبيب وهو بشوف العلاج المناسب والانسب لك لفترة طويلة. و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.
أجاب عن السؤال
د. نجيب الدهبليآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته, طبعا اذا الالم استمر هنا مهم البحث عن الاسباب ولكن اذا الالم يأتي لعدة ثواني و يذهب لفترة بسيطة و لا يتكرر باليوم لعدة مرات فقد يكون الموضوع ما له علاقة يعني لا يحتاج القلق ولا شيء ولكن اذا استمرت الاعراض بشكل مزعج فالأفضل زيارة طبيب امراض عصبية لتقييم الحالة من خلال الفحص السريري واذا استدعى الامر عمل رنين مغناطيسي وفحص هرمونات الغدة. و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.
أجاب عن السؤال
د. نجيب الدهبلينخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكصداع قوي جهة يسرى يزيد و يقل متذبذب من شهرين قد ياتي معه تقيؤ نعاس قلة تركيز خمول ذاكرة ضعيفة جدا و يزيد الصداع عند التركيز على اي شي و اول الصباح و اشعر كانه مشدود و احيانا نابض
أجاب عن السؤال
الدكتور احمد ابو الحسن ...مريض بدون امراض مزمنة عانى من ضعف حاد ومفاجئ بالساقين بعد نزلة برد الفحص اظهر غياب المنعكسات Areflexia التشخيص اشتباه جيليان باريه الاسئلة هل البدء ب IVIG ام فصل البلازما افضل حاليا ما علامات الخطر للتنفس وهل نحتاج فحص سائل نخاعي فورا التقارير مرفق
أجاب عن السؤال
د. مينا فتحى
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية