كنت اعاني من الجرب لكن ما زالا يوجد على جسمي اثار الجرح حدث بسبب الحكة

الأمراض الجلدية
أنثى 2 April 2018 تم تعديله في 3 November 2024 3844
كنت اعاني من الجرب لكن ما زالا يوجد على جسمي اثار الجرح الذي حدث بسبب الحكة يشبه الطفيليات مالسبب في ذالك ومالعلاج

اجابات الاطباء

الدكتورة الصيدلانية رناد مراد
3 November 2024 دكتور صيدله

إن الحكة الشديدة التي تصاحب مرض الجرب تؤدي إلى حدوث خدوش في الجلد، وفي حال لم تعالج بالشكل الصحيح فإنها... اقرأ المزيد

إن الحكة الشديدة التي تصاحب مرض الجرب تؤدي إلى حدوث خدوش في الجلد، وفي حال لم تعالج بالشكل الصحيح فإنها يمكن أن تترك أثراً وتحدث هذه الآثار نتيجة للعديد من الأسباب التي يجب استبعادها من قبل الطبيب، ومنها ما يلي:

  • الالتهابات البكتيرية أو الفطرية، حيث يصاحبها أعراض الاحمرار والتورم والألم.
  • الاستجابة المناعية للجلد نتيجة المواد السامة التي تطلقها الطفيليات المسببة للجرب، والتي يمكن أن لا  تخرج من الخلايا حتى بعد موت الطفيليات.
  • التصبغات الجلدية وتغير لون الجلد بسبب شفاء الخدوش بطريقة غير صحيحة بعد الشفاء من المرض ونتيجة عدم الاعتناء بالخدوش بالطريقة الصحيحة..
  •  الإصابة مرة أخرى بمرض الجرب، خاصة في حال استمرار الأعراض لمدة تزيد عن 4 أسابيع.

ويجب العلم أنه يختلف العلاج باختلاف مسببات آثار الجرح نتيجة عدوى الجرب، حيث عليك مراجعة الطبيب لتلقي العلاجات المناسبة والتي قد تشمل ما يلي:

  • المرطبات في حالة الجفاف أو تقشر البشرة.
  • المراهم الموضعية التي تنتمي إلى مضادات الالتهاب التي تحتوي على الكورتيكوستيرويدات لتقليل التهيج والاحمرار.
  • المراهم الموضعية التي تحتوي على مضادات الالتهاب البكتيرية أو الفطرية.
  • المراهم التي تعالج الندبات والتي تحتوي على السيليكون كمادة فعالة.

للمزيد:

الدكتور علي وليد
3 April 2018 الجلدية والتناسلية
لا إشكال. فقط أستعمل مرهم يحتوي بيتاميثازون مرتين يوميا. مع حب مضاد للهستامين . اقرأ المزيد
لا إشكال. فقط أستعمل مرهم يحتوي بيتاميثازون مرتين يوميا. مع حب مضاد للهستامين .
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية