سوال اكرتين لحب الشباب

الأمراض الجلدية
أنثى، 26 سنة 12 July 2023 تم تعديله في 30 November 2025 3401
استخدمت اكرتين لمده اسبوعين راحت الحبوب ولكن طلعت حبوب تحت الجلد وصغيره وانا استعمله يوم اي ويوم لا والحين تهيجت البشره وصارت حمراء وانشالت الجلده استخدمت ميبو، هل ميبو كويس او استخدم شي ثاني معه ما ابي يكون وجهي فيه اثار

اجابات الاطباء

د. بنان الحموي
14 August 2025 تحاليل مخبرية

أتمنى لكِ السلامة والشفاء، وأطمئنك أنّ ما حدث معك بالغالب هو أمر شائع خلال أو بعد استخدام الأكريتين، أو يُحتمل... اقرأ المزيد

أتمنى لكِ السلامة والشفاء، وأطمئنك أنّ ما حدث معك بالغالب هو أمر شائع خلال أو بعد استخدام الأكريتين، أو يُحتمل أيضًا أن تكون بشرتك حساسة ولم تتحمل تركيز الدواء، أو أنّك عرّضتها لجرعة زائدة، لكن على أية حال، فإنّ استخدام الميبو خيار جيد جدًا للترطيب والتهدئة، لكنّه لا يُستخدم لفترة طويلة للوجه، وأنصحك بإيقاف استخدامه عندما تلاحظين تحسّن ملحوظ في بشرتك، أي خلال 5 أيام تقريبًا.

 

لذا أنصحك الآن بما يلي:

  • توقفي عن استخدام الأكريتين واستبدليه بالميبو 2-3 مرات يوميًا، لمدة 5 أيام تقريبًا.
  • اتبعي روتين عناية للبشرة، يشمل غسل الوجه 2-3 مرات يوميًا، وتجفيفه بشكل لطيف جدًا، ومن ثمّ ترطيبه بكريم ترطيب طبي خاص للوجه.
  • استخدمي واقي الشمس عند الخروج من المنزل أثناء النهار.
  • عودي لاستخدام الأكريتين بعد تحسّن التهيّج، أي بعد أسبوع تقريبًا، وأنصح بخلطه بكريم مرطب لتخفيفه قليلًا، وابدأي باستخدامه ثلاث مرات فقط في أول أسبوع، ثم يوم بعد يوم.

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية