أسئلة واجابات طبية ارتفاع ضغط الدم

 
سؤال من أنثى 32 سنة
ارتفاع ضغط الدم

تأتي لي دوخه متكرره وقست الضغط وطلع معاي هبوط بالضغط ايش علاجه وايش سببه

لا داعي للقلق لكن ينبغي معرفة خصائص الانخفاض واسبابه من خلال فحص طبي سريري اولا كون الاسباب كثيرة

أجاب عن السؤال

الدكتور انور سالم العواودة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 35 سنة
ارتفاع ضغط الدم

الضغط ١٤٦ على ٩٤ هل هو مرتفع ام لا ، وطريقة اخفاظه

نعم الانبساطي ينبيغي ان يكون دون 90 ملم زئبقي ولهذا ننصح بالتحقق من قياسه مة اخرى لدى طبيب وان كان حقا مرتفع سيتم استكمال الفحص لتحديد نوعه وسببه ودرجة تقدمه

أجاب عن السؤال

الدكتور انور سالم العواودة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 56 سنة
ارتفاع ضغط الدم

اعاني بشكل مفاجئ من ارتفاع ضغط الدم والنبض وبدون سابق انذار حيث يصل الضغط في بعض الاحيان الى ١٩/١١ والنبض الى ١٧٠ ويعود بعد اخذ مهدء

لا داعي للقلق، لكنن ينبغي المتابعة مع طبيبك لاستكمال التشخيص وتحديد نوعه ودرجته ومن ثم وضع خطة علاجية مناسبة

أجاب عن السؤال

الدكتور انور سالم العواودة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 25 سنة
ارتفاع ضغط الدم

لدرجة أحتاج الى الذهاب الى المشفى وأخذ المغذي وبعض الأدوية لاخفاض الضغط ذلك عندما أشعر بالدوار و عدم التركيز والصداع الشديد الذي يستمر ليومين وفي حالاتي الطبيعية ينخفض ضئيلا

لا داعي للقلق، لكن ينبغي المتابعة الدورية مع طبيبك لضبط العلاج حتى تتم الاسيطرة الكاملة على مستوياته ومن ثم استقراره

أجاب عن السؤال

الدكتور انور سالم العواودة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 35 سنة
ارتفاع ضغط الدم

لو سمحت عند ارتفاع الضغط لدي اشعر بحرارة في اذني مالسبب

نعم هذا من الاعراض المتكررة للارتفاع الحاد وينبغي معالجة الضغط لتجنب صعوده

أجاب عن السؤال

الدكتور انور سالم العواودة
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى 37 سنة
ارتفاع ضغط الدم

اعاني من انحفاض في الضغط وصداع شديد. الان معدل ضغطي 102 على 78 وصداع شديد على الرغم لا اعاني من الضغط. لكن يومان منخفظ الضغط عندي

قد يكون عابر بسبب نقص سوائل او ارتفاع حرارة لكن ان تكرر ينبغي اجراء فحص طبي سريري اولا للتحقق

أجاب عن السؤال

الدكتور انور سالم العواودة
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 45 سنة

عنده مشكله الضغط العالي صاعد تقريبا والواطئ منخفض تقريبا بنفس الوقت ماهو السبب علما ان العمر ولا يوجد اي مرض وعملت كل التحاليل والفحوصات ولايوجد اي شيء واحد الاطباء اعطاني حبوب ضغط … ماهو السبب والعلاج يوفقكم

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم