تأخير العمليات الجراحية في المستشفيات في بريطانيا بسبب كورونا

تأخير العمليات الجراحية في المستشفيات في بريطانيا بسبب كورونا

ينتظر أكثر من 225,000 مريض العناية بهم داخل المستشفيات البريطانية، حيث تشهد مستشفيات بريطانيا انتظاراََ كبيراََ من المرضى للقيام بالعلاج الروتيني المقرر لهم منذ أكثر من 12 شهراََ، وذلك بسبب تأجيل العديد من العمليات الجراحية بسبب جائحة كورونا وارتفاع أعداد الإصابات بشكل كبير.

رأي المختصين

قال البروفيسور ستيفن بويس، المدير الطبي لهيئة الخدمات الصحية الوطنية بإنجلترا، أن الأطباء قد بذلوا جهداََ كبيراََ، حيث أنهم قد عالجوا عدد كبير جداََ من مرضى كورونا (ثلث عدد المرضى الذين أصيبوا بالفيروس في بريطانيا منذ بدء الجائحة) فقط خلال شهر يناير من هذا العام.

وأضاف أنه يجب التشديد على التزام المواطنين بإجراءات الوقاية المعتمدة عالمياََ، والالتزام بارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي للتخفيف من فرص انتشار عدوى الفيروس بين المواطنين والتخفيف من الضغط على المستشفيات والأطباء في ظل هذه الأزمة.

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

وقال نائب الرئيس، السيد تيم ميتشل، أنه بالرغم من جهد الأطباء في علاج أكثر من 40% من المرضى الآخرين والقيام ببعض العمليات الجراحية التي تم إيقافها بسبب الجائحة، فإن عدد المرضى الذين ينتظرون علاجهم ، والذين يعتمدون فقط على المسكنات لإيقاف الألم، قد بلغوا 150 ضعف عن العدد المصرح به خلال عام 2019.

وقالت سارة بينبريدج ، رئيسة السياسات في مؤسسة ماكميلان لدعم السرطان، أن عام 2020 قد كان عاماََ مدمراََ للجميع، وخصوصاََ لمرضى السرطان، حيث أنهم قد واجهوا تأخيرات كبيرة في مواعيد علاجهم وتشخيص حالاتهم.

إقرأ أيضاََ: بريطانيا تعلن وجود 4000 نوع مختلف من كورونا حول العالم

اقرا ايضاً :

التسلسل الزمني لإنفلونزا الخنازير

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

ذات صلة :
اسباب الحمى في المرضى بعد العملية الجراحية

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان