بريطانيا تعلن وجود 4000 نوع مختلف من كورونا حول العالم

بريطانيا تعلن وجود 4000 نوع مختلف من كورونا حول العالم

وفقاً لوزير اللقاحات البريطاني نديم الزهاوي فإن هناك ما يقارب 4000 نوع مختلف من فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، ويقول الوزير أن بريطانيا كان تخزن الطفرات التي تحدث في الفيروس، لذا فإنهم مستعدون جيداً لتحديث اللقاحات وفقاً للتغيرات التي تحدث في السلالات الجديدة.

وقد صرح نديم الزهاوي لشبكة سكاي نيوز أن بريطانيا على علم بحوالي 50% من التسلسل الجيني المتحور للفيروس، لذا فإن المملكة مستعدة للتغيرات التي يمكن أن تحدث مستقبلاً. وأضاف أن الشركات المصنعة للقاح سواء فايزر، أو استرازينيكا تجري الأبحاث اللازمة استعداداً لأي نوع من الطفرات التي يمكن أن تحدث في الفيروس، حتى تستطيع تطوير لقاحات تتناسب مع التغيرات الجديدة.

وقال أيضاً أن دراسة انتقال عدوى كورونا بين الأشخاص المقيمين في دور الرعاية الصحية بعد تلقي اللقاح ستوفر المزيد من المعلومات التي يمكن أن تساعد في تحديد وقت العودة للحياة الطبيعية وفتح الاقتصاد الذي شهد انخفاضاً كبيرة خلال أزمة كورونا الحالية.

للمزيد: البدء بتوريد لقاح فايزر للوقاية من كورونا حول العالم

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

بكالوريوس علوم طبية مخبرية الجامعة الهاشمية كاتبة محتوى طبي هبة محمد الجبالي خريجة علوم طبية مخبرية من الجامعة الهاشمية عملت في المختبرات الطبية، وفي مجال ضبط الجودة، ثم بدأت رحلة كتابة المحتوى الطبي منذ أربعة أعوام.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

أخي مصاب بالتهاب الكبد الفيروسيB أريد ان أسأل عن آخر ما توصل إليه الطب الحديث في علاجه ، وأريد عناوين...

يعتمد العلاج على نوع التهاب الكبد ( حاد او مزمن) , فالتهاب الكبد الحاد يحتاج الى الراحة في الفراش و شرب الكثير من السوائل وتناول الاطعمة الصحية. اما التهاب الكبد المزمن يحتاج للمراقبة اليومية لفحوصات الدم الخاصة بالكبد بالمستشفى تستطيع مراجعة الدليل الطبي لمعرفة المراكز والاطباء المتخصصين ,

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

يوجد احد من اقاربي مصاب بوباء الكبد ( ابو زوجتي ) ودائما مايقبل ابنائي كالتالي : ١ - هل المرض...

الكبد البائي معدي وينتقل عبر الدم ، فإذا كان التقبيل في مكان الجرح يمكن نقل العدوى وأفضل طريقة وتفاديا للإحراج مع صهرك هو تطعيم أبنائك ضد التهاب الكبد البائي فترتاح ويرتاح بالك

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

اريد الاستفسار عن مرض والدي المصاب بالتهاب الكبد الوبائي ج اكتشفناه منذ 4 أيام ولديه انتفاخ في البطن ماذا يمكنني...

أتمنى لوالدك الشفاء العاجل، وأود الإشارة إلى أن علاج انتفاخ البطن الناجم عن التهاب الكبد أو ما يعرف بالاستسقاء البطني يعتمد على شدة الحالة والمسبب الرئيسي لتجمع السوائل في البطن، وقد يتضمن علاج الاستسقاء البطني بحسب الحالة ما يأتي:

أود لفت انتباهك إلى ضرورة التنسيق مع الطبيب المعالج وعدم محاولة اتباع طرق منزلية لعلاج انتفاخ البطن الناجم عن تجمع السوائل، لأن هذه الحالة تدل على مراحل متقدمة من مرض التهاب الكبد ج، ويجب عدم إهمال العلاج الطبيب، واتباع الطريقة المناسبة للتخلص من سوائل البطن.

 

للمزيد:

ذات صلة :
كم يعيش فيروس كورونا الجديد على أنواع الأسطح المختلفة؟... سبب التفاوت في اعداد مصابي فيروس كورونا حول العالم عشر خرافات حول لقاح كورونا

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان