السلطات الكويتية تقصر من خطبة وصلاة الجمعة بسبب كورونا

السلطات الكويتية تقصر من خطبة وصلاة الجمعة بسبب كورونا

قررت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت تقليص مدة خطبة وصلاة الجمعة، وذلك سعياََ من السلطات المختصة للسيطرة على فيروس كورونا والحد من انتشاره.

وبين مسؤول في وزارة الأوقاف الكويتية، أنه سيتم تقليص فترة خطبة وصلاة الجمعة، بحيث يتم أدائها خلال 15 دقيقة لحماية المصلين وعائلاتهم من خطر انتشار الفيروس.

وأضاف رئيس الشؤون الفنية في الأوقاف بدر الديفيري، أنه تم إصدار تعميم لخطباء وأئمة المساجد بضرورة التزامهم بمواعيد وأوقات الصلوات المحددة من قبل الوزارة، وضرورة التزام المصلين بالتعليمات والإجراءات الوقائية.

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

وجاء هذا القرار مع العديد من التشديدات والإجراءات التي قامت بها السلطات الكويتية للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث تم منع دخول غير المواطنين للكويت لمدة أسبوعين، وتم إغلاق جميع النوادي الرياضية والمراكز الصحية والصالونات لمدة شهر كامل.

وبينت السلطات المختصة أنه سيتم فرض حجر صحي على جميع القادمين للكويت لمدة أسبوع إبتداءاََ من تاريخ 21 من الشهر الحالي، وبعد ذلك يجب على المسافرين الخضوع للحجر المنزلي لمدة سبعة أيام أخرى.

للمزيد: الإصابات اليومية بفيروس كورونا تعود إلى أعلى مستوياتها في دول الخليج

اقرا ايضاً :

 خطورة عودة إنتشار مرض السل بين البشر

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل اللقاح الخاص بمرض انفلونزا الخنازير خطر لدرجة تمنعنا من أخذه أو إعطائه لأطفالنا و هل أن الآثار الجانبية أخطر...

أعتقد أن كل الضجة حول انفلونزا الخنازير مفتعلة ومضخمة لأسباب غير طبية. والعناية بالنظافة العامةوالتغذية السليمة كافية للوقاية من المرض الذي لم يقتل جزء بسيط من العدد الدي يقتله السل و الانفلونزا العادية. ولكن السياسة الرسمية تختلف ولكل شيخ طريقة.

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

هل يمكن ان تنتقل الحمى المالطية من انسان مريض الى انسان اخر سليم واذا كانت الاجابة بنعم متى يجب اجراء...

ينتقل المرض الى الانسان عن طريق ملامسة الحيوان المصاب بالمرض او افرازاته، حيث تدخل الجرثومة جسم الانسان عن طريق جروح او تقرحات في الجلد. وكذلك ينتقل المرض عن طريق شرب حليب ولبن الحيوان المصاب من غير غلي او بسترة. وقد تمتد فترة حضانة المرض من وقت التعرض الى الجرثومة حتى بيان اعراض المرض ما بين اسبوعين الى ثلاثة اسابيع.

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

السلام انا معدتي حساسة جدا اكل اي شيء حار تؤلمني ماهي الماكولات التي تساعد علي سرعة و تحسين الهضم و...

هل تقصد بالاكل الحار اي ان حرارته مرتفعة اي سخن ام تقصد حار اي انه يحرق اي شطة او فلفل على كل الاحوال ان اوجاع المعدة والحرقة اي الشعور بحوامض في المعدة هو بشكل عام نتيجة وجود البكتيريا الحلزونية ولهذا اتمنى ان تقوم بعمل فحص لهذه البكتيريا للتأكد وبعد ذلك يتوجب اخذ العلاج اللازم وان شاء الله تنتهي كل العوارض

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ذات صلة :
كيف تقي نفسك من السرطان وصفات طبية الكترونية خلال وباء كورونا اسباب وعلاج تجاعيد الجبهة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان