الإصابات اليومية بفيروس كورونا تعود إلى أعلى مستوياتها في دول الخليج

 الإصابات اليومية بفيروس كورونا تعود إلى أعلى مستوياتها في دول الخليج

شهدت العديد من دول الخليج العربي ارتفاعاً في حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا الجديد (بالإنجليزية: Coronavirus)، لتعود كما كانت في أعلى مستوياتها المسجلة عام 2020، مما دفع السلطات إلى إعادة فرض قيود على السفر والتجمعات تزامناً مع إطلاق حملات التطعيم.

الوضع الوبائي في البحرين

سجلت البحرين أمس الثلاثاء 759 إصابة يومية جديدة بفيروس كورونا، وهو ما يزيد قليلاً عن الرقم القياسي المسجل في شهر سبتمبر، بعد أن كانت الإصابات اليومية قد انخفضت إلى أقل من 200 إصابة في أواخر العام الماضي.

وقالت وكالة أنباء البحرين الرسمية إن السلطات البحرينية منعت الصلاة في المساجد لمدة أسبوعين. 

الوضع الوبائي في الكويت 

ارتفع عدد الحالات اليومية في الكويت إلى أكثر من 1000 حالة أمس الثلاثاء للمرة الأولى منذ شهر مايو من العام الماضي، بعد أن كان العدد قد انخفض إلى ما دون 300 في ديسمبر.

وقد منعت الدولة في 7 فبراير دخول غير الكويتيين لمدة أسبوعين باستثناء الأقارب من الدرجة الأولى مثل الآباء والأبناء، وعاملات المنازل. 

كما قامت الحكومة الكويتية بإغلاق الصالات الرياضية والصالونات.

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

الوضع الوبائي في السعودية

أما في المملكة العربية السعودية، فقد ارتفعت الإصابات اليومية إلى أكثر من 300 إصابة، لكنها لا تزال بعيدة عن المستويات المرتفعة التي وصلت إلى 4000 حالة في العام الماضي. 

وقد علقت المملكة دخول غير المواطنين من 20 دولة باستثناء الدبلوماسيين والعاملين الصحيين إلى أجل غير مسمى.

للمزيد: السعودية تمنع دخول مواطني 20 دولة من بينها الامارات ومصر ولبنان

اقرا ايضاً :

البحوث المجراة حول علاج فيروس كورونا

الوضع الوبائي في الامارات

شهدت الإمارات العربية المتحدة، التي تعتبر مركز السياحة في المنطقة، تضاعفاً في عدد الإصابات اليومية لثلاث أضعاف في حوالي ستة أسابيع، لتصل الأعداد إلى مستوى قياسي بلغ 3977 حالة يومية 3 فبراير، وذلك بعد تدفق السياح إلى الإمارات في ديسمبر. 

وسجلت الإمارات يوم الثلاثاء 17 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس، وهو أعلى رقم يومي لها منذ بدء تفشي المرض.

وتصنف الإمارات العربية المتحدة من أفضل الدول على مستوى العالم، إلى جانب البحرين، في توفير جرعات اللقاح لكل فرد من السكان.

للمزيد: دول الخليج العربي تفرض قيوداً جديدة بسبب مخاوف من فيروس كورونا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

دكتورة صيدلانية خريجة الجامعة الأردنية. بدأت مشواري المهني بالعمل في مجال التأمينات الطبية وانتقلت بعدها للعمل في قسم الشؤون التنظيمية في شركة لتصنيع الأدوية. أعمل الآن كاتب ومدقق محتوى طبي منذ أكثر من عامين.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

هل يمكن ان تنتقل الحمى المالطية من انسان مريض الى انسان اخر سليم واذا كانت الاجابة بنعم متى يجب اجراء...

ينتقل المرض الى الانسان عن طريق ملامسة الحيوان المصاب بالمرض او افرازاته، حيث تدخل الجرثومة جسم الانسان عن طريق جروح او تقرحات في الجلد. وكذلك ينتقل المرض عن طريق شرب حليب ولبن الحيوان المصاب من غير غلي او بسترة. وقد تمتد فترة حضانة المرض من وقت التعرض الى الجرثومة حتى بيان اعراض المرض ما بين اسبوعين الى ثلاثة اسابيع.
ذات صلة :
ازدياد عدد الاصابات بفيروس الكورونا احتمالية الإصابة بفيروس كورونا مرة ثانية بعد الشفاء هل من علاقة بين فصائل الدم والإصابة بفيروس كورونا

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان