الهواء البارد اثناء ممارسة التمارين يزيد من احتمال الاصابة بالنوبة القلبية

الهواء البارد اثناء ممارسة التمارين  يزيد من احتمال الاصابة بالنوبة القلبية

أخبار الطبي. وجدت دراسة حديثة ان تنفس الهواء البارد خلال ممارسة بعض الانشطة الجسدية كجرف الثلوج يزيد من حاجة الجسم الى الاكسجين وبالتالي قد يضع الاشخاص المصابون بامراض القلب في خطر كبير للاصابة بتوقف القلب او الوفاة.

قال الباحثون ان هذه الدراسة قد تساعد في فهم لماذا يعمل الهواء البارد على تحفيز الاصابات القلبية. فاذا كان الشخص يقوم بعمل متساو في الابعاد مع تنفس هواء بارد فان القلب يعمل بشكل اكبر ويستهلك اكسجين بكمية اكبر.

استخدم الباحثون فحص قبضة اليد ( والذي يتضمن قيام المشاركون بالضغط على قبضة اليد وهذه خطوة معروفة لزيادة ضغط الدم ) وذلك لدراسة القلب ووظائف الرئة للبالغين الاصحاء والذين تتراوح اعمارهم بين الـ 20 عام و 60 عام عند تعرضهم للبرد و لدرجة حرارة الهواء الطبيعية.

وجد الباحثون تباين في تزويد و حاجة البطين الايسر للمشاركين – وهو الجزء من القلب الذي يستقبل الدم المؤكسد – اثناء ممارسة فحص قبضة اليد عند التعرض للهواء البارد. واضافوا انه عندما كانت قلوب المشاركون بصحة جيدة كانوا قادرين على تعويض هذا التغيير والاستمرار في العمل بشكل صحيح.

ولكن الاشخاص المصابون بامراض القلب قد لا تكون لديهم القدرة على مواكبة زيادة الطلب على الاكسجين وهذا قد يفسر سبب وصول نوبات القلب المؤدية للوفاة خلال فصل الشتاء.

ترهلات في جوانب الجسم ومنطقه الصدر

 


اقرا ايضاً :

علاج الإصابات الرياضية عن طريق الثلج

المصدر: healthday

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة و الرياضة

سؤال من ذكر سنة

في الصحة و الرياضة

عند ممارستي لرياضة وخاصة رياضة الجري احس بضيق نفس كثيرا مما يجعلني اتوقف عن الجري وألجأ إلى المشي إلى مسافات...

لم تذكر إن كنت مدخنآ وإن كان هذا الشعور بضيق النفس فقط في حالات الجهد العضلي الكبير أو حتى عند ممارسة رياضة ولفترة بسيطة وان كنت لاتمارس الرياضة الا أحيانا فمن لايمارس الرياضة فانة قد يكون هناك شعور بضيق التنفس مع ممارسة الرياضة أوجهدعضلي كبير وهذا شائع حتى عند الرياضين إن أرادو القيام بجهد عضلي أكبر ، مما تعودوا أن يقومو بة

سؤال من ذكر سنة

في الصحة و الرياضة

هل رياضة ركوب الدراجات الهوائية تسبب في حرق الدهون؟ واذا كان الاجابه نعم كم يلزم ممارستها في اليوم و اي...

كل الرياضات والتحرك يحرقون الدهون لم تقل لي وزنك ولا مشاكلك الصحية لذلك انصحك بالدراجة لساعة واحدة باليوم قوة التدويس وفي طلعة او مسار مستقيم بدون طلعات يقررها طبيبك
ذات صلة :
أسباب مرض الزهايمر علاج الجلطة ارتفاع ضغط الدم الكاذب

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان