ارتفاع مستويات البوتاسيوم وتأثره بادوية ال ACEIs

16 نوفمبر 2016 | دقيقة قراءة
ارتفاع مستويات البوتاسيوم وتأثره بادوية ال ACEIs
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023
ترفع مجموعة ACEIs مثل Captopril ،Enalapril ،Lisnopril مستويات البوتاسيوم في الدم، لذلك يجب الحذر من تناول الأغذية الرافعة للبوتاسيوم؛ مثل الموز، والبرتقال، وغيرها.
الدكتور الصيدلاني محمد عادل المرشدي صيدلاني يمتلك خبرة مهنية متنوعة في الصيدلة السريرية وصيدلة المستشفيات، والعمل مع شركات الأدوية والمجال الطبي الرقمي. بدأ مسيرته المهنية عام 2016 في مدينة الإمام الحسين الطبية، وعمل لاحقاً في مركز الحسن للسكري والغدد الصم، كما اكتسب خبرة في المجال الدوائي والتسويق الطبي من خلال تعاونه مع شركة Jamjoom Pharma، ولا سيما في مجال مستحضرات الأمراض الجلدية. تولى منصب مساعد رئيس قسم الصيدلة في مستشفى سفير الإمام الحسين الجراحي لمدة تزيد على ثلاث سنوات، كما عمل مستشاراً صيدلانياً لدى موقع الطبي (Altibbi). يمتلك مهارات في القيادة والإدارة والعمل الجماعي والتواصل المهني، إلى جانب اهتمامه بالتكنولوجيا والبرمجة وتطوير الحلول الطبية الرقمية، وهو مؤسس تطبيق ALWEDIAN PHARMA PRO، الذي يهدف إلى تطوير الممارسة الصيدلانية ودعم الكوادر الصحية بالمعلومات والأدوات الطبية المتقدمة.

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية

هل كان المحتوى مفيد؟

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

تحدث مع طبيب