بعيداً عن الهدايا التقليدية التي يمكن تقديمها للحبيب، نقترح لك مجموعة هدايا صحية في عيد الحب 2021، والتي يمكن أن تدخل السعادة في قلوب المحبين وتقدم لهم العديد من الفوائد الصحية في نفس الوقت.

مجموعة ادوات رياضية

سواء كانت هدية عيد الحب لرجل أو امرأة، يمكن أن تكون مجموعة من الأدوات الرياضية التي تلبي رغبات واحتياجات الشريك، فعلى سبيل المثال، يمكن إهداء المرأة الكرة الرياضية التي تساعدها في ممارسة العديد من التمارين بالمنزل، وإهداء الرجل مجموعة رفع الأحمال في حالة رغبته بتقوية عضلاته وجسمه بشكل عام.

للمزيد: وسائل لتقوية علاقة الحب والصداقة بين الزوجين

جهاز طهي صحي

تعد أجهزة الطهي الصحية من أفضل الهدايا التي يمكن تقديمها للمرأة في عيد الحب، حيث أنها تنعكس بالإيجاب على المنزل بالكامل، وتساعد في الحصول على وجبات صحية بمذاق شهي، وأبرزها:

  • جهاز قلي الطعام بدون زيت: يمكن إهداء المرأة جهاز قلي الطعام بدون زيت، فهو من أكثر الأجهزة التي تساعد في الحصول على أطعمة صحية بعيداً عن استخدام الزيوت والدهون في تحضير المقليات المفضلة.
  • جهاز الطهي بالبخار: وبالإضافة إلى جهاز القلي بدون زيت، يمكن شراء جهاز الطهي بالبخار للخضراوات، والأرز، والأسماك، واللحوم، وغيرها من الأطعمة.

اقرأ أيضاً: 5 وسائل لتحويل الاغذية المقلية اى صحية

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

ابدأ الآن

ملابس رياضية

حينما تمنح شريكك طقم ملابس رياضي، فإنك تساعده وتحفزه في الانتظام بممارسة الرياضة، ويمكن إهداء الشريك طقم يتألف من:

  • الملابس الرياضية.
  • الحذاء الرياضي.
  • الحقيبة الرياضية.

وذلك حتى يكون شريكك مستعداً للبدء في الرياضة باستمرار، والأفضل هو شراء طقم مماثل للطرفين، بحيث يمكنكما ارتداءها معاً أثناء ممارسة الرياضة.

للمزيد: فوائد رياضة المشي وكيفية الاستفادة القصوى منها

احد الاجهزة الرياضية

أيضاً يمكن شراء جهاز رياضي وفقاً للنشاط المفضل لدى الشريك، فإذا كان شريكك محباً لقيادة الدراجات، يمكن شراء درجة جديدة تناسبه، كما يمكن شراء جهاز رياضي منزلي لسهولة ممارسة الرياضة دون الحاجة إلى الذهاب إلى صالة الألعاب، مثل:

  • جهاز المشي الكهربائي.
  • جهاز التجديف.
  • الدراجة الثابتة.

ساعة تتبع اللياقة البدنية

مقترح آخر يمكن أن ينال إعجاب شريكك كهدية مميزة في عيد الحب، وهو الساعة الذكية التي تساعد في متابعة عدد الخطوات اليومية أثناء ممارسة رياضة المشي أو الركض، بالإضافة إلى معرفة عدد دقات القلب وغيرها من الإجراءات المميزة التي تهم كل شخص رياضي يهتم بصحته. في حالة لم يكن لدى شريكك هذه الساعة، فلتبادر في شرائها له الآن.

مجموعة مستحضرات للعناية بالبشرة

توفر العديد من الشركات الكبرى الموثوقة مستحضرات للعناية بالبشرة مصنوعة من مكونات طبيعية مفيدة ولا تسبب آثار جانبية، أو أقنعة طبيعية لمشاكل البشرة المختلفة، وتعتبر هذه المستحضرات هدية مثالية للمرأة في عيد الحب، وخاصةً إذا كانت المرأة مهتمة بالعناية ببشرتها وجمالها، كما يمكن اختيار باقة من المنتجات الخاصة بالبشرة والشعر معاً.

اقرأ أيضاً: الروتين اليومي الصحيح للعناية بالبشرة

انا مصاب منذ 4 ايام و بدون اي اعراض و انا شخص مدخن و لم استطيع ايقاف الدخان و لكن تم التخفيف الى 7 سجائر يوميا ما مدى الضرر

ادوات العناية بالجلد والاظافر

مع انتشار جائحة كورونا حول العالم، أصبح هناك حذر من الذهاب إلى صالون التجميل مثل المعتاد، وبالتالي تعتبر أدوات العناية بالجلد والأظافر من أفضل هدايا عيد الحب التي يمكن إهدائها لشريكتك، والتي تساعدها في القيام بهذه الإجراءات داخل المنزل دون الحاجة للذهاب إلى مراكز التجميل والتعرض لعدوى محتملة، كما أن هذه الأدوت تكون خاصة ويجب عدم مشاركتها مع أحد، وهو ما لا يحدث في مختلف صالونات التجميل.

وينطبق هذا أيضاً على ماكينات الحلاقة الخاصة بالرجل أو أدوات العناية بالجلد والأظافر التي تناسبه، فيمكن أن تقدمها المرأة لشريكها في هذه المناسبة.

الوسائد الطبية

من منا لا يتمنى الشعور بالراحة والاسترخاء أثناء النوم، ولذلك تعتبر الوسائد الطبية خياراً مناسباً في عيد الحب كهدية صحية، وخاصةً إذا كان شريكك يعاني من ضغوط وإجهاد شديد أثناء العمل، أو كان لديه مشكلات في النوم أو آلام بالظهر، حيث تتوفر العديد من أنواع الوسائد الطبية التي تقلل الشعور بالألم وتساعد على النوم في راحة وهدوء.

ادوات ممارسة اليوغا

تعتبر اليوغا من أهم تقنيات الاسترخاء التي تساعد في تخفيف الشعور بالتوتر والقلق، ولذلك نقترح لك شراء أدوات اليوغا في عيد الحب، والتي تناسب الرجل والمرأة كهدية صحية وغير تقليدية.

تتمثل أدوات اليوغا في السجادة المخصصة لهذا الغرض، بالإضافة إلى الشموع، ومجموعة من الزيوت العطرية الفواحة التي تساعد في الحصول على الاسترخاء، فضلاً عن أسطوانة تعليمية لمعرفة طرق اليوغا المختلفة وكيفية الحصول على فوائدها.

للمزيد: اليوغا: فوائدها وكيفية ادائها

عضوية في نادي او صالة رياضية

هدية مميزة وتدل على أنك تحرص على صحة شريكك وتهتم بلياقته البدنية، وهي عمل اشتراك في صالة رياضية أو نادي رياضي أو نادي صحي، فكل هذه الأماكن ضرورية للحفاظ على الصحة، وخاصةً إذا لم يكن لدى شريكك عضوية في أحد هذه الأماكن.

ولكن يجب التأكد أولاً من وجود وقت لدى الشريك للذهاب إلى هذه الأماكن بانتظام، والأفضل هو وجود عضوية مشتركة بينكما.

ادوات تدليك

إن ممارسة التدليك من الأشياء الضرورية للجسم، وخاصةً مع الضغوط الشديدة أو الإصابة ببعض الآلام الناتجة عن الإجهاد الزائد، ولكن لا وقت للذهاب إلى نادي صحي والحصول على جلسات التدليك؟ إذن فلتساعد شريكك على ممارسة التدليك بانتظام في المنزل من خلال إهدائه الأدوات التي تساعده على هذا الإجراء، وتشمل:

  • فرشاة التدليك.
  • الزيوت العطرية.
  • مجموعة من الكتب أو الأسطوانات التعليمية فيما يتعلق بهذا الأمر.

اجهزة طبية منزلية

تتوفر مجموعة من الأجهزة الطبية المنزلية التي تساعد في الطمأنة على الصحة بين حين وآخر مثل جهاز قياس ضغط الدم، وجهاز قياس السكري، وخاصةً في حالة وجود تاريخ عائلي للإصابة بأي من هذه الأمراض أو معاناة أحد الطرفين من بعض المشاكل الصحية التي تستدعي المتابعة المستمرة، وحتى إن لم يكن هناك علامات على الإصابة بمشكلات صحية، فإن هذه الأجهزة ضرورية في المنزل لتوفير الوقت والجهد عند المعاناة من مشكلة صحية عارضة ومؤقتة.

رحلة مع الشريك

وأخيراً إذا كان لديك فرصة لأخذ شريكك في رحلة بعيدة تساعد في التخلص من التوتر الناتج عن الضغوط الحياتية اليومية فلا تتردد في القيام بذلك، فسوف تعود هذه الرحلة بالعديد من الفوائد لك وله.

فبالإضافة إلى تخفيف الأعباء والإجهاد النفسي، تساعد هذه الرحلة القصيرة في تجديد العاطفة بينكما، وخاصةً في ظل الانشغال الذي يعيق التعبير عن الحب والرومانسية والشغف بالحبيب.

يمكن أن تكون الرحلة في مكان بعيد إذا أمكن، أو في مكان قريب يسهل الذهاب إليه في حالة صعوبة السفر خارج البلاد، والأفضل هو اختيار مكان مفضل للشريك أو لديكما ذكريات سابقة به.

اقرأ أيضاً: فوائد السفر وتأثيرات على الصحة العقليية والنفسية. تعرف عليها

أحـــلام رجــل سميــن