تعود أصول التوت البري (بالإنجليزية: Cranberry) إلى مناطق أميركا الشمالية كما اتسعت مناطق زرعها لتصل إلى الدول الأوروبية والمملكة المتحدة. يتم تناول التوت البري إما عن طريق تحضير العصائر أو إضافته للعديد من الأطباق الصحية علاوة على ذلك يمكن تناول ثماره الطازجة دون أية إضافات.

يوجد العديد من فوائد التوت البري، منها فوائد التوت البري للجنس. نتناول في هذا المقال الحديث عن استخدام التوت البري للجنس ولتعزيز القدرة الجنسية لدى الفرد أثناء الجماع.

يصنف التوت البري ضمن إحدى خيارات الفاكهه الغنية بالعديد من الفيتامينات، والمعادن مثل:

  • البروتينات والدهون.
  • الكربوهيدرات والسكريات الطبيعية.
  • الألياف الغذائية.
  • الكالسيوم والحديد.
  • المغنيسيوم والفسفور.
  • البوتاسيوم والصوديوم.
  • حمض الفوليك.
  • فيتامين ج وفيتامين أ.
  • فيتامين ك وفيتامين هـ.
  • وفيتامين ب-1، وفيتامين ب-2، وفيتامين ب-3، وفيتامين ب-6.

إضافة لمضادات الاكسدة التي تجعله خياراً مميزاً لتعزيز فوائد التوت البري للجنس، وذلك من خلال دور الفيتامينات والمعادن في إمداد الجسم بالطاقة والنشاط مما ينعكس ايجاباً على طاقة الجسم وصحته إضافة لدورها في تعزيز قدراته الجنسية. 

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

ابدأ الآن

وفيما يلي نذكر أهم فوائد التوت البري للجنس:

فوائد التوت البري للجنس من خلال المحافظة على استدامة عمل الغدد الجنسية

تتضح فوائد التوت البري للجنس والحفاظ على صحة العلاقات الجنسية من خلال دوره في الحفاظ على استدامة واستمرار عمل الغدد الجنسية، وذلك لاحتوائها على كميات وفيرة من فيتامين ج، كما يساهم فيتامين ج في الحفاظ على إنتاج حيوانات منوية سليمة قادرة على تلقيح البويضة وإتمام عملية التكاثر. كما يساهم فيتامين ب في الحفاظ على توازن الهرمونات الجنسية في الجسم مما ينعكس إيجاباً على صحة العلاقة الجنسية واستخدامتها، وخصوصاً دور فيتامين ب-6 في الحفاظ على توازن الهرمونات الأنثوية عند النساء.

فوائد التوت البري للجنس من خلال تعزيز عملية التكاثر

تكمن فوائد التوت البري للجنس في تعزيز عملية التكاثر والحفاظ على صحة العلاقات الجنسية، وذلك بسبب ما يحتويه التوت البري من فيتامين أ. علاوة على ذلك يتضح دور فيتامين أ وفيتامين ج في الحفاظ على صحة البويضات والحيوانات المنوية ووقايتها من مخاطر الجذور الحرة.

12 مادة غذائية ... تزيد الخصوبة عند السيدات

فوائد التوت البري للجنس عن طريق علاج حالات الضعف الجنسي

يعاني عدد من الرجال من الضعف الجنسي (بالإنجليزية: Sexual Dysfunction) مما ينجم عنه مواجهة صعوبات وتحديات في ممارسة العلاقات الجنسية، وهذا ما يعزز فوائد التوت البري للجنس كونه يساهم في تعزيز الدورة الدموية في الجسم والحفاظ عليها، مما ينعكس ايجاباً في تقليل حالات الضعف الجنسي.

اقرأ أيضاً: لماذا يحدث قلق الأداء الجنسي وما هي أعراضه وكيف يمكن التغلّب عليه؟

فوائد التوت البري للجنس عن طريق زيادة القدرة الجنسية

يعتبر التوت البري مصدراً غنياً بالألياف الغذائية التي تساهم بطريقة ما في رفع وتعزيز القدرة لممارسة العلاقات الجنسية. كما يساهم تناول التوت البري في زيادة مدى تحمل الطرفين ممارسة العلاقة الجنسية خلال عملية الجماع، إضافة لدوره في تعزيز عملية انتصاب القضيب عند الرجل للحفاظ على صحة العلاقة الجنسية. علاوة على ذلك فإن المداومة على تناول التوت البري يعزز شهور السعادة لدى الطرفين أثناء عملية الجماع، كما يتضح دور فيتامين ب-6 في تقليل التوتر وزيادة الرغبة الجنسية لدى الطرفين أثناء الجماع.

فوائد التوت البري للجنس من خلال علاج التهابات المسالك البولية

تؤثر التهابات المسالك البولية سلباً على صحة العلاقة الجنسية ومن هنا تتضح فوائد التوت البري للجنس والحفاظ على صحة العلاقة الجنسية من خلال دوره في علاج التهابات المسالك البولية وذلك من خلال المضادات الأكسدة المتمثلة في مادة البروانثوسيانايد (بالإنجليزية: Proanthocyanidins) التي تعمل على منع التصاق البكتيريا الإشريكية القولونية (بالإنجليزية: Escherichia Coli) داخل جدار المسالك البولية للوقاية من الإصابة بالتهابات المسالك البولية إضافة لدوره في التخلص من هذا النوع من البكتيريا المسؤول بشكل أساسي عن التهابات المسالك البولية.

للمزيد: فوائد التوت البري

حساب مؤشر كتلة الجسم

تقوم هذه الحاسبة بحساب مؤشر كتلة الجسم، وهو عبارة عن وزن الشخص بالكيلوجرام مقسوماً على مربع طوله بالمتر، ويستعمل كمقياس لتحديد ارتفاع دهون الجسم، وأداة لتقسيم الأوزان إلى فئات ترتبط مع زيادتها بتطور مشاكل صحية معينة مرتبطة بالسمنة.
تنبيه: مؤشر كتلة الجسم هو ليس بديلاً عن الفحص الطبي الدقيق لارتفاع دهون الجسم والأمراض المرتبطة بها، ويجب عدم استعماله لهذه الأغراض.

الطول
الوزن
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
مؤشر كتلة الجسم
kg/m2
الدقة العشرية