أعراض نقص فيتامين ه، وأسبابه، وعلاجه

url

/فيديوهات-طبية/تغذية/نقص-فيتامين-ه-688

https://www.youtube.com/embed/gno8jwt2M08 https://img.youtube.com/vi/gno8jwt2M08/0.jpg رغم عدم شيوع نقص فيتامين هـ، إلا أن دوره مهم في عمليات الجسم الحيوية، شاهد بالفيديو أسباب نقصه، وأعراضه وعلاجه اقرأ أيضاً: نقص فيتامين E

الطبي

رغم  عدم شيوع نقص فيتامين هـ، إلا أن دوره مهم في عمليات الجسم الحيوية، شاهد بالفيديو أسباب نقصه، وأعراضه وعلاجه 
اقرأ أيضاً: نقص فيتامين E

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 40

في تغذية

اين يوجد فيتامين هـ اي ما هي مصادر فيتامين هـ

يعتبر فيتامين هـ من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون الذي يتوفر بعدة أشكال كيميائية مختلفة ويعتبر الشكل ألفا توكوفيرول هو الشكل الوحيد الذي يتم استخدامه في جسم الإنسان. ويكمن دور فيتامين هـ في توفير تأثير مضاد للأكسدة يساهم في التخلص من الجذور الحرة التي تسبب تلف الخلايا. كما يساعد فيتامين هـ في تعزيز عمل جهاز المناعة ومنع تكون الجلطات الدموية في القلب وغيرها الكثير من الفوائد.

وتجدر الإشارة إلى أن الكمية الغذائية اليومية الموصى بها من فيتامين هـ لكل من الذكور والإناث فوق سن 14 سنة هي 22 وحدة دولية يومياً أو ما يعادل 15 مغ يومياً، وهي نفس الكمية الغذائية اليومية الموصى بها للنساء الحوامل. وأما الكمية الغذائية اليومية الموصى بها من فيتامين هـ للنساء المرضعات هي 28 وحدة دولية يومياً أو ما يعادل 19 مغ يومياً.

ويوجد فيتامين هـ في العديد من المصادر الغذائية مثل الزيوت النباتية والمكسرات والبذور والفواكه والخضروات، وفي العديد من المصادر الأخرى ومنها ما يلي:

  • زيت بذرة القمح، زيت عباد الشمس، زيت فول الصويا.
  • بذور زهرة عباد الشمس.
  • اللوز وزيت اللوز.
  • البندق، والصنوبر.
  • الفول السوداني وزبدة الفول السوداني.
  • الشمندر، السبانخ، اليقطين، الفلفل الأحمر الحلو.
  • اللفت الأخضر، والهليون.
  • المانجو والكيوي والمشمش.
  • التوت الأسود والتوت البري.
  • الزيتون، الأفوكادو و البروكلي.
  • سمك السلمون، سمك القد وغيرها.
  • الأسماك، الأخطبوط، سرطان البحر.

للمزيد:

سؤال من أنثى

في تغذية

ما هي اسباب نقص فيتامين دال وكيف يمكن علاج سوء امتصاص الجسم له

نقص فيتامين د له عدة اسباب ابرزها: 1- عدم الحصول على احتياجاتك من هذا الفيتامين من الطعام وعدم التعرض لأشعة الشمس بما فيه الكفاية. 2- وجود اي اضرابات في الجهاز الهضمي تعيق الامتصاص 3- خلل في الكلى. علاجه يكون عن طريق زيارة الطبيب لاخذ فيتامين د حسب ما يراه الطبيب مناسبا، كما يجب الحرص على اتباع نظام غذائي غني بفيتامين د من خلال زيارة أخصائية تغذية، والحرص على التعرض لاشعة الشمس المباشرة فترة الصباح.

سؤال من ذكر

في تغذية

ماهو الفرق بين فيتامين د و فيتامين د وايهما افضل في علاج نقص فيتامين د بالجسم

اهلا بك.. يتم استخدام فيتامين د2 عادة في تدعيم الاغذية حيث انه غير مشتق من الحيوانات, ولكن الباحثون وجدوا ان فيتامين د3 اكثر فعالية في زيادة مستويات فيتامين د في الدم عند اعطائه كمكمل غذائي مقارنة بفيتامين د2.ويوجد فيتامين د3 في كل من البيض والاسماك الزيتية ويتحول في الجسم بشكل فعال الى الهرمون المسؤول عن الفوائد الصحية في الجسم.

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان
الأخبار الأكثر تفاعلاً

7,042 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

5000 طبيب

يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة