calcium, milk, milk serum protein
speaker speaker

كالسيوم حليب بروتينات مصل الحليب

ما هو دواء كالسيوم حليب بروتينات مصل الحليب

مركب دوائي يحتوي على: الكالسيوم: يساعد في بناء ونموّ العظام والأسنان, ويُقلّل من فرصة الإصابة بهشاشة العظام, وينظم ضربات القلب وينظم انتقال النبضات العصبية, ويلعب دوراً في تخثّر الدم, ويعمل على تنشيط عمل العديد من الإنزيمات؛ مثل إنزيم الليباز البنكرياسي الذي يعمل على هضم الدهون. الحليب: يعدّ مصدر جيدًا للبروتينات, ويعزز من صحة العظام, ويقلل من فرص زيادة الوزن, ويحافظ على صحة القلب, ويقلل خطر الإصابة بالسرطان, كما يقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب. بروتينات مصل الحليب: يعمل على زيادة مستويات الجلوتاثيون، والذي يعتبر من أهم مصادر مضادات الأكسدة التي تمنع الشوارد الحرة, وتساعد على بناء العظام والعضلات، والمفاصل، ويعتبر مفيداً جداً للحفاظ على الوزن، والتخلص من مشكلة الوزن الزائد والسُمنة, ويُساعد على خفض معدل الكولسترول الضار في الدم, ويُساعد على علاج مشاكل الجهاز التنفسي، والمشاكل الصدرية، على رأسها الربو، وضيق التنفّس، والسعال المزمن, ويحافظ على صحة الكبد وسلامته.

أسماء تجارية لكالسيوم حليب بروتينات مصل الحليب

ريمي

ريمي

تصنيف الدواء:

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2019-09-18

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
أطباء متميزون لهذا اليوم
ترتيب الأدوية
حاسبات الطبي