low calorie food

اضغط لمعرفة باقي الاسم
speaker speaker

غذاء منخفض السعرات الحرارية

غذاء منخفض السعرات الحرارية
الاسم العلمي غذاء منخفض السعرات الحرارية
تصنيف الدواء: مكملات غذائية
الفئة: تغذية
العائلة الدوائية: -- --
drug_image

ما هو دواء غذاء منخفض السعرات الحرارية

يحتوي هذا المكمل الغذائي على غذاء منخفض السعرات الحرارية وهو نظام غذائي يحتوي على استهلاك يومي للطاقة الغذائية بشكل منخفض, وهو يعرف بأنه نظام غذائي قدره 800 سعر حراري في اليوم أو أقل.

الاعراض الجانبية لغذاء منخفض السعرات الحرارية

إضطرابات الجهاز الهضمي.

ما هي استخدامات غذاء منخفض السعرات الحرارية؟

يستخدم هذا المكمل الغذائي لتخليص الجسم من الدهون, و إعطاء شعور بالإمتلاء.

ما هي موانع استخدام غذاء منخفض السعرات الحرارية؟

فرط الحساسية لأي من مكونات هذ الدواء.

ما هي الاعراض الجانبية لغذاء منخفض السعرات الحرارية؟

إضطرابات الجهاز الهضمي.

ما هي احتياطات استخدام غذاء منخفض السعرات الحرارية؟

خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات كافية حول سلامة الإستخدام, استشر طبيبك أو الصيدلاني قبل البدء بالعلاج,أخبر طبيبك إذا كنت تعاني من فقر الدم أو إدمان الكحول أو الأمراض التي تسبب سوء الإمتصاص.

ما هي التداخلات الدوائية لغذاء منخفض السعرات الحرارية؟

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها.

ما هي جرعات غذاء منخفض السعرات الحرارية وطرق الاستعمال؟

الجرعة الموصى بها هي قرص واحد قبل الطعام الأكل بنصف ساعة ثلاث مرات يوميا.

ما هي الأشكال الدوائية لغذاء منخفض السعرات الحرارية؟

أقراص فموية.

كيفية استخدام غذاء منخفض السعرات الحرارية

المكملات الغذائية لا تغني عن تناول غذاء صحي متكامل.

أسماء تجارية لغذاء منخفض السعرات الحرارية

كاتي كين

كاتي كين

كاتي كين

تصنيف الدواء:

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2023-01-29
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم يساوي الكالوري من السعرات الحرارية؟ لأنني أجد بعض المنتجات يكتب عليها كالوري وبعضها سعرة حرارية ويجب أن أقوم بحساب...

الكالوري والسعرات الحرارية هما نفس الشيء فالكالوري (Calorie) هو المصطلح الإنجليزي للسعرات الحرارية، وتساوي 1000 سعرة حرارية 1 كيلو كالوري.

 

في مجال التغذية، يُستخدم مصطلح "السعرات الحرارية" بشكل عام للإشارة إلى كمية الطاقة اللازمة لرفع درجة حرارة 1 جرام من الماء بمقدار 1 درجة مئوية. وتُستخدم هذه الوحدة لقياس كمية الطاقة في الأطعمة والمشروبات، وفي بعض الأحيان، قد ترى مصطلح "كالوري" مكتوباً على عبوات الطعام والمشروبات، وفي هذه الحالة يشير هذا إلى نفس الشيء، أي 1 سعرة حرارية.

 

لذلك، إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا للحفاظ على وزنك أو فقدانه، فيمكنك استخدام أي من المصطلحين للإشارة إلى كمية الطاقة التي تتناولها.

 

يمكنك استخدام حاسبة السعرات الحرارية المقدمة من موقع الطبي لحساب كمية السعرات الحرارية التي تحتاجها يوميًا لتحقيق أهدافك الصحية من خلال الرابط التالي:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم هو عدد السعرات الحرارية في الشوفان؟ وأرغب بمعرفة 30 جرام شوفان كم سعرة حرارية يحتوي لأنني أحاول حساب السعرات...

يقدر عدد السعرات الحرارية في كوب من الشوفان بما يقارب 300 سعرة حرارية، بينما يحتوي 30 غرامًا من الشوفان على 130 سعرة حرارية تقريبًا، وبشكل عام فإن السعرات الحرارية في الشوفان مرتفعة نسبيًا، ولكن بسبب احتواء الشوفان على نسبة عالية من الألياف فإن السعرات الحرارية فيه يتم اكتسابها من الجسم خلال مدة زمنية طويلة مما يجعله من مصادر الكربوهيدرات الصحية في حال الرغبة في اتباع حمية غذائية لخسارة الوزن.

 

أنصحك في جميع الأحوال بالتنسيق من أخصائي التغذية لتقدير السعرات الحرارية التي تحتاجينها بشكل يومي بناءً على وزنك، وطولك، ونشاطك البدني، وحالتك الصحية، كما يساهم التنسيق مع أخصائي التغذية في اكتساب أو خسارة الوزن بالطريقة الصحيحة التي تضمن تناسق شكل الجسم وتوزع الدهون والعضلات.

 

يجدر الذكر أيضًا أن الشوفان يساهم في تحسن عمليات الهضم والوقاية من الإمساك، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف كما ذكرت، وتعزيز عمليات الهضم يساهم في خسارة أو اكتساب الوزن بالشكل الصحيح.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم غرام كارب في البروكلي؟ وكم عدد السعرات الحرارية للبروكلي؟؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اهم الاغذيه لرفع السعرات الحراريه وزيادة الوزنى

مرحبا بك.. مزيج عسل ملكات النحل وغبار الطلع من الأغذية المفيدة جدا في تحسين الشهية وزيادة الوزن... انصحك ايضا بالحرص على تناول غذاء متنوع ومتكامل من كافة العناصر الغذائية ...سواء من الكربوهيدرات ( ارز وخبز ومعكرونة وبرغل وفريكة وبطاطا وذرة ) و كوكتيلات الفواكه و المكسرات والبروتينات من لحم ودجاج واسماك والخضار واضافة الكريمات الى الطبخ وتناول وجبات متعددة بمعنى 3 وجبات رئيسية و3 سناك والتخلص من الضغوط النفسية التي تقف أحيانا عائقا من الحصول على احتياجك.. اسأل الله لك العمر الطويل بالصحة والعافية والقوام المثالي

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم سعرة حرارية في 100 غرام من الخبز؟ وهل تختلف السعرات الحرارية بحسب نوع الخبز؟

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل رجيم السعرات الحراريه مفيد وسريع ؟؟

اهلا وسهلا بك..نظرا لان الباوند الواحد (0،45 كيلوغرام) من الدهون يعادل 3500 سعرة حرارية، فانك بحاجة الى ان تحرق 3500 سعرة حرارية اكثر مما تستهلك لكي يكون بوسعك خسارة باوند واحد من وزنك. اذن، اذا تخليت عما يعادل 500 سعرة حرارية مما تستهلك في طعامك يوميا، فسوف تخسر باوندا واحدا خلال اسبوع (500 سعرة حرارية * 7 ايام = 3500 سعرة حرارية). وبالتالي هو مفيد وآمن وصحي وفعال لنزول الوزن

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد