FISH OIL, OMEGA 3 FATTY ACID

اضغط لمعرفة باقي الاسم
speaker speaker

زيت السمك، أوميغا 3

زيت السمك، أوميغا 3
الاسم العلمي زيت السمك، أوميغا 3
تصنيف الدواء: مكملات غذائية
الفئة: تغذية
العائلة الدوائية: -- --
drug_image

ما هو دواء زيت السمك، أوميغا 3

مصدر غني بالدهون الصحية لدعم الجسم.

أسماء تجارية لزيت السمك، أوميغا 3

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2024-07-09
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

مافائدة حبوب زيت السمك؟

يستخلص هذا الزيت من كبد سمك القُدّ ويحتوي على كميات كبيرة من فيتاميني أ, د وقد يستخدم زيت كبد سمك القد لارتفاع الكوليسترول في الدم، وارتفاع الدهون الثلاثية، وأمراض الكلى خصوصا للمصابين بمرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب، التهاب المفاصل، الاكتئاب، والزرق، والتهابات الأذن الوسطى ولكن بعض الاستخدامات ما زالت قيد الدراسة ويمكن أن تتسبب في آثار جانبية بما في ذلك التجشؤ، وسوء التنفس، وحرقة، ونزيف في الأنف. يمكن تناول زيت كبد سمك القد مع وجبات الطعام في كثير من الأحيان لتقليل هذه الآثار الجانبية وتبين ان الجرعات العالية منه قد تكون غير امنة لذا يفضل استشارة الطبيب دائما

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

هل زيت السمك مفيد للبشرة والشعر

**لصحة ونضارة البشرةالمكونات الأساسية للأوميجا 3 مفيدة جدًا لعلاج مشكلات البشرة المختلفة كالصدفية، تحسس البشرة، وحب الشباب. كما تتميز **لتقوية وتنعيم خصلات الشعرالأوميجا 3 معروفة بقدراتها على مكافحة جفاف فروة الرأس، الحكة، قشرة الرأس، وتساقط الشعر. كما تساعد أيضًا على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. وتوفر الأحماض الدهنية أيضًا التغذية الصحية لبصيلات الشعر، مما يؤدي لشعر قوي وصحي.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

ماهي فوائد حبوب زيت كبد الحوت

حبوب أوميغا- 3 (Omega- 3) تعمل على خفض مستوى الكوليستيرول فى الدم وتقلل أيضاً من مستوى ثلاثيات الجليسريد والليبوبروتين (ذات الكثافة المنخفضة). كما يساعد في خفض نسبة حدوث امراض القلب والاوعية الدموية. أهميته في نمو الجنين و المرأة الحامل: أن هذه الأحماض تساعد في تعزيز نمو دماغ الجنين وعينيه و جهازه العصبي (أحد أنواعها حمض دوكوساهيكسانويك المعروف باسم دي إتش أي (DHA) . وأشارت نتائج أحد البحوث إلى انخفاض في معدلات اكتئاب ما قبل الولادة عند النساء اللاتي حصلن على كميات كافية هذه الأحماض.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل البيض والعسل و زيت الزيتون و زيت جوز الهند مفيد للشعر حقا وهل هناك أشياء اخرى مفيده للشعر ؟

في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم ومخزون الحديد والغدة الدرقية وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد