boric acid, malva sylvestris, melaleuca alternifolia, soya isoflavones, calendula officinalis, hyaluronic acid, retinol aloe barbadensis
speaker speaker

حمض البوريك، نبات الخبّازة البرية، مستخلص شجرة الشاي، آيسوفلافون صويا، البكورية الطبية، حمض الهيالورونيك، ريتنول، صبّار

الاسم العلمي حمض البوريك، نبات الخبّازة البرية، مستخلص شجرة الشاي، آيسوفلافون صويا، البكورية الطبية، حمض الهيالورونيك، ريتنول، صبّار
تصنيف الدواء: عامل مطهر
الفئة: أمراض نسائية
العائلة الدوائية: -- --
اطلب حمض البوريك، نبات الخبّازة البرية، مستخلص شجرة الشاي، آيسوفلافون صويا، البكورية الطبية، حمض الهيالورونيك، ريتنول، صبّار ليصلك الآن

ما هو دواء حمض البوريك، نبات الخبّازة البرية، مستخلص شجرة الشاي، آيسوفلافون صويا، البكورية الطبية، حمض الهيالورونيك، ريتنول، صبّار

أقماع لعلاج إفرازات المهبل، تحتوي على:

  • حمض البوريك: يستخدم كمطهر ولعلاج الالتهابات الفطرية، كما يستخدم لعلاج حب الشباب كمضاد للبكتيريا.
  • نبات الخبّازة البرية: مفيدة في حالة السعال والنزلات الصدرية، وفي حالة خشونة الصوت والصدر، ومدرة للبول وتفيد في حالة حرقان البول، وتغذي البشرة وتزيل التجاعيد، وتفيد في حالة وهن الأعصاب، وتفيد في تخفيف الإمساك حيث إنها تلين أغشية الأمعاء الغليظة، وتطرد الديدان من الجسم، وتقلل ضغط الدم الشرياني، كما لها خصائص وقائية لجهاز القلب الوعائي وتحمي عضلة القلب والأوعية الدموية.
  • مستخلص شجرة الشاي: له خصائص مضادة لمختلف مُسببات العدوى من الجراثيم كالبكتيريا والفيروسات والفطريات والطفيليات، وبالتالي فهو مُفيد لعلاج الالتهابات البكتيريّة المختلفة ومنها تلك التي تصيب الأعضاء الداخليّة كأعضاء الجهاز الهضميّ من المعدة والأمعاء والقولون، وكذلك يساعد في علاج التهابات الجهاز الإخراجيّ والتهابات المسالك البوليّة، وهو مُفيد في علاج التهابات الجهاز التنفسيّ كالتهابات الحلق والرئتين وقد عُرف استخدامه لعلاج مرض السُل، ويساعد على علاج البلغم وبالتالي فهو مُفيد لحالات السعال المصاحبة للبغلم، وهو منشط لخلايا الجسم ويعمل على نمو الخلايا وتجديدها، وهو مُنشط لدّورة الدّمويّة، ومقوي لجهاز المناعة، وهو يساعد على زيادة قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائيّة، ويساعد على مكافحة حب الشباب والآثار الناتجة عنه عدا عن أنّهُ يحميها من الالتهابات المختلفة التي قد تصيبها، وهو يُساعد على سرعة التئام الجروح والندوب فيقلل من أثرها على البشرة.
  • آيسوفلافون صويا: تستخدم لعلاج اعراض انقطاع الطمث والحماية من هشاشة العظام، كما تزيد من سمك الجلد وتزيد من افراز الكولاجين.
  • الأذريون الطبي أو البكورية الطبية: تفيد في علاج تقرحات القدم السكري، وعلاج شقوق القناة الشرجية، كما يعالج التهابات اللثة وتشقق الشفاه والتهاب الجلد الاشعاعي والتهابات الاذن الوسطى، ويساعد على التئام الجروح.
  • حمض الهيالورونيك: يعالج ظهور التجاعيد مبكراً، ويعزز من مرونة الجلد ، ويزيد من نضارة البشرة ونعومتها، ويرطب الجلد، ويحافظ على المفاصل، فيحمي من خشونة المفاصل، ويحافظ على البشرة من الشيخوخة، ويعمل على إصلاح الخلايا التالفة والأنسجة التالفة بفعل تقدم العمر، والحفاظ على مادة الكولاجين وتعزيزها في الأنسجة الضامة.
  • الريتنول: من مشتقات فيتامين (أ)، مهمّ للرؤية، والنموّ، وانقسام الخلايا، بالإضافة إلى أهمية دوره في تعزيز جهاز المناعة، كما يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان، ويحافظ على صحة الشعر والبشرة، فهو يُعدّ مهمّاً لنموّ جميع أنسجة الجسم بما في ذلك الجلد والشعر.
  • الصبر: يقلل مستوى السكر ويسهل عملية الهضم، ويحسن صحة القلب، ويقي من السرطان، ويخفف الالتهابات وبعزز المناعة ويقوي الأسنان والعظام.

الاعراض الجانبية لحمض البوريك، نبات الخبّازة البرية، مستخلص شجرة الشاي، آيسوفلافون صويا، البكورية الطبية، حمض الهيالورونيك، ريتنول، صبّار

  • وخز...
  • حرقة
  • احمرار

هل واجهتك أي أعراض جانبية خلال استخدام دواء حمض البوريك، نبات الخبّازة البرية، مستخلص شجرة الشاي، آيسوفلافون صويا، البكورية الطبية، حمض الهيالورونيك، ريتنول، صبّار؟

أدخل العرض الجانبي الذي تعاني منه

 

ما هي استخدامات حمض البوريك، نبات الخبّازة البرية، مستخلص شجرة الشاي، آيسوفلافون صويا، البكورية الطبية، حمض الهيالورونيك، ريتنول، صبّار؟

ما هي موانع استخدام حمض البوريك، نبات الخبّازة البرية، مستخلص شجرة الشاي، آيسوفلافون صويا، البكورية الطبية، حمض الهيالورونيك، ريتنول، صبّار؟

يمنع استخدام الدواء دون استشارة الطبيب المختص في الحالات الآتية:

  • فرط الحساسية لأي من المكونات.

ما هي احتياطات استخدام حمض البوريك، نبات الخبّازة البرية، مستخلص شجرة الشاي، آيسوفلافون صويا، البكورية الطبية، حمض الهيالورونيك، ريتنول، صبّار؟

يستخدم بحذر تحت إشراف الطبيب في الحالات الآتية:

  • فترة الحمل والرضاعة الطبيعية.

ما هي التداخلات الدوائية لحمض البوريك، نبات الخبّازة البرية، مستخلص شجرة الشاي، آيسوفلافون صويا، البكورية الطبية، حمض الهيالورونيك، ريتنول، صبّار؟

يفضل إخبار الطبيب أو الصيدلاني عن جميع الأدوية، والأعشاب، والفيتامينات، والمكملات الغذائية قبل البدء بالعلاج.

 

ما هي جرعات حمض البوريك، نبات الخبّازة البرية، مستخلص شجرة الشاي، آيسوفلافون صويا، البكورية الطبية، حمض الهيالورونيك، ريتنول، صبّار وطرق الاستعمال؟

الجرعة الموصى بها: تستخدم حسب إرشادات الطبيب.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

ما هي الأشكال الدوائية لحمض البوريك، نبات الخبّازة البرية، مستخلص شجرة الشاي، آيسوفلافون صويا، البكورية الطبية، حمض الهيالورونيك، ريتنول، صبّار؟

يأتي على صورة:

تحاميل مهبلية.

ما هي ظروف تخزين حمض البوريك، نبات الخبّازة البرية، مستخلص شجرة الشاي، آيسوفلافون صويا، البكورية الطبية، حمض الهيالورونيك، ريتنول، صبّار؟

يحفظ بدرجة حرارة أقل من 25 مئوية، بعيداً عن الرطوبة وأشعة الشمس المباشرة.

كيفية استخدام حمض البوريك، نبات الخبّازة البرية، مستخلص شجرة الشاي، آيسوفلافون صويا، البكورية الطبية، حمض الهيالورونيك، ريتنول، صبّار

  • يُنصح بتناوله بوصفة من الطبيب وللضرورات الطبيّة تجنباً لحدوث أي أضرار أو أعراض جانبيّة.

أسماء تجارية لحمض البوريك، نبات الخبّازة البرية، مستخلص شجرة الشاي، آيسوفلافون صويا، البكورية الطبية، حمض الهيالورونيك، ريتنول، صبّار

فلوجينيل

فلوجينيل

تصنيف الدواء:

webmd. CALENDULA. Retrieved on the 28th of September 2020, from

https://www.webmd.com/vitamins/ai/ingredientmono-235/calendula

sciencedirect. Melaleuca alternifolia. Retrieved on the 28th of September 2020, from

https://www.sciencedirect.com/topics/agricultural-and-biological-sciences/melaleuca-alternifolia

healthline. Can You Use Boric Acid for a Yeast Infection?. Retrieved on the 28th of September 2020, from

https://www.healthline.com/health/womens-health/boric-acid-for-yeast-infection

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2020-10-03

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية