أسئلة واجابات طبية

 

كيف اعرف اذا خرج مني سائل منوي ؟؟ هل يخرج بعد البول !؟؟ عندما ابدء بالشعور بالشهوة احيانا اشعر باني احتاج لافرغ بول ؟ولكني لا افعل العادة ..هل هذا معناه...

عزيزى الشاب أنت فى فترة البلوغ . ومن مظاهرها ظهور الشعر فوق العانة والذقن والصدر وتحت الأبط .وأيضا خروج السائل المنوى.وغالبا مايخرج أثناء الأحتلام (وهو رؤية موقف جنسى فى صورة حلم)وعند حدوث القذف تنقبض عضلات الحوض لأخراجه مع الشعور بالمتعة .وقد تستيقظ من النوم وتجده فى الملابس الداخلية وهو يختلف عن البول وله ملمس لزج ورائحة مميزة ولون كريمى أو أصفر .وكميته لاتزيد عن 2-5 مل أوسم مكعب . ومن الطبيعى أن تشعر بالرغبة فى التبول .وأنصحك بالبعد عن الأثارة أو التفكير فى الجنس وستمر هذه الفترة كملايين الشباب بخير .ان شاء الله .

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد حنفى يونس
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 46 سنة
أمراض باطنية

هل يمكن التخلص من دهون الكبد بشكل نهائي وما هو السبيل إلى ذلك علما بأني لا أعاني من زيادة الوزن ولا أتعاطى الكحول نهائيا ً أو أية أدوية ولا أعاني...

إذا كانت تحاليل وظائف الكبد و الإنزيمات طبيعية و كان معدل الدهون بالدم طبيعى فلا حاجة للعلاج .. و ننوه بأن اللون الفاتح للكبد فى الموجات فوق الصوتية يستمر طويلا فلا داعى للقلق بشأنه إذا كانت التحاليل سليمة..

أجاب عن السؤال

الدكتور هشام الوكيل
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
جراحة عامة

جرح اصبعي بالسكين وسبب لي نوعا ما جرح مفتوح. بدأ يشفى الجرح بعد 10 ايام ولكنه ضل مفتوح,اسال ما العلاج لهدا الجرح المفتوح

سيشفى من نفسه. لكن ربما كنت بحاجة لخياطة الجرح لتسريع الشفاء . حاليا غيارات يومية هذا ماتحتاجه.

أجاب عن السؤال

الدكتور نسيب الشبلي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
جراحة عامة

لدي ألم في أسفل البطن أعلى الفخذ و انتفخ قليلا فذهبت إلى طبيب جراحة و أخبرني أنه فتق إربي صغير الحجم (1 سم) وقال لي لا أنصحك بالجراحة الآن لكني...

انصحك وانصح طبيبك ايضا وأذكر بأن الفتق لا ولن يشفى ابدا بدون جراحة. العلاج الوحيد للفتق الاربي ان كان صغيرا ام كبيرا ..علما بأن الفتق صغير الفوهة يتعرض للاختناق اكثر من غيره ...هو الاصلاح الجراحي فقط.

أجاب عن السؤال

الدكتور نسيب الشبلي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض الجهاز الهضمي

أصبت بنزلة برد وتناولت دواء GRIPEX لكن في آخر مرة تناولته فيها أكلت قبله مباشرة زبادي وحركته بالملعقة التي أكلت بها فهل هناك تفاعل بين الزبادي والدواء وهل هذا مضر؟

ان هذا ليس مضر , لا داعي للخوف . في أسوأ الاحتمالات ان يلغي الزبادي مفعول الدواء و كأنك لم تتناوله .( أقول في أسوأ الاحتمالات ) و ليس بالضرورة ان يحصل ذلك.

أجاب عن السؤال

الدكتور شريف دبور
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
فوائد قياس ضغط الدم في المنزل أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم