أسئلة واجابات طبية

 
سؤال من ذكر سنة
جراحة عامة

منذ11 شهر قمت بعملة الفتق الإربي من الطرفين. اختفى الجرح و الالم في المشي. و لكن من فترة لأخرى يأتي الم أعلى الجرح. و يوجد انتفاخ صغير مكان الالم.

الحمدلله على سلامتك . يمكن لك المشي كل ما تكون قادرا لانه لايوجد اجهاد على العملية فيه , رفع الاشياء الثقيلة فوق 5 كغ ممنوع لمدة 3 شهور على الاقل ومعالجة السعال والامساك ان وجد ..ووجود انتفاخ بسيط مكان الجرح لابأس به ان لم يصاحبه حرارة موضعيو او احمرار..قد تكون ندبة جرح.

أجاب عن السؤال

الدكتور نسيب الشبلي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
مرض السكري

والدي يعاني من ارتفاع في السكر وتسبب بجلطه والحمدلله لم تسبب له شي ولكن حتى يقوم بعمل قسطرة يجب إنزال السكر كيف نعمل ولايريد الذهاب الى المستشفى

لا يمكن الإجابة عن هذا السؤال دون معرفة نوع السكري المصاب به ودرجته وأرقام الفحوصات ويتك تحديد خطة علاجية متكاملة من قبل طبيب مختص. إن نسبة السكر في الدم تحتاج إلى متابعة ومراقبة حتى بعد صرف الأدوية الملائمة لمعرفة ما اذا كان العلاج الموصوف ملائم أم لا .. وما اذا كانت جرعته ملائمة أو تحتاج زيادة أو نقصان وكل هذا يتم بالتعاون مع المريض والعائلة والطبيب المختص. الأمر ليس بهذه السهولة.

أجاب عن السؤال

الدكتورة الصيدلانية سارة الكسواني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض نسائية

أجاب عن السؤال

الدكتورة لين وليد ابو زينة
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
الليثيوم لعلاج ألزهايمر أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم