هل يوجد علاج تحت التجدبة لمررض السكري النوع الاوول

icon 14 يوليو 2015
icon 246
هل يوجد علاج تحت التجدبة لمررض السكري النوع الاوول

إجابات الأطباء على السؤال (1)

هناك عدة علاجات تحت التجارب 0 2015-07-15 19:42:41
الدكتور يزن علي خليف
الدكتور يزن علي خليف
الغدد الصماء
هناك عدة علاجات تحت التجارب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 33

في مرض السكري

هل اساليب علاجية في كلا نوعي السكري

يختلف كل شخص عن الآخر في نوع الأدوية أو العلاجات التي يتلقاها، كذلك مرضى السكري، حيث يحتاج كل مريض إلى نظام غذائي، وأنواع من العلاجات المناسبة له فقط، والتي توصف من قبل الطبيب المعالج بعد التشخيص وتحديد حالة كل مريض.

أما عن السؤال هل هناك أساليب علاجية في كلا نوعي السكري؟

فغالباً ما يتلقى مريض السكري النوع الأول جرعات الأنسولين، فهي مناسبة أكثر لحالة المريض الجسمانية، كونه يعاني من قصور في خلايا البنكرياس التي تعجز عن إفراز هرمون الأنسولين.

أما مريض السكري النوع الثاني، فقد يصف الطبيب حقن الأنسولين، أو الأقراص الفموية، أو يجمع فيما بينهما تبعاً لظروف كل مريض.

بالإضافة إلى تناول الدواء، يحدد الطبيب خطة علاج خاصة بكل حالة، حيث يوصي الطبيب مريض السكري النوع الأول، ومريض السكري النوع الثاني بضرورة السيطرة على مستوى سكر الدم.

وذلك عن عن طريق النظم الغذائية المعتدلة والخاصة بمرضى السكري، وكذلك ممارسة الرياضة بطريقة تتناسب مع نمط حياة كل فرد، يعد أيضاً الحفاظ على وزن الجسم ثابتاً أحد أهم خطوات السيطرة على مرض السكري.

وهكذا نجد أن الأساليب العلاجية في كلا نوعي السكري لا تختلف كثيراً، ولكن يكمن الاختلاف ما بين مريض وآخر، تبعاً لحالته الصحية، ولياقته، ونمط الحياة التي يمارسه.

للمزيد:

سؤال من ذكر

في مرض السكري

توجد اعلانات عن علاجات للسكر النوع بالاع وكذلك علاج السكر النوع بالخلايا الجذعية مامدى صحة هذه الاعلانات وماهي اخر التطورات في مجال علاج السكري

للاسف هذه الإعلانات لاتعتمد على الطريقة العلمية في اثبات فعالية و امان العلاج و بالنسبة للخلايا الجذعية فهي مرحلة التجارب

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً