هل استخدام حبوب الجلوفاكج المخصصة لمرضى السكر تساعد في نزول الوزن

icon 15 أبريل 2015
icon 576
هل استخدام حبوب الجلوفاكج المخصصة لمرضى السكر تساعد في نزول الوزن

إجابات الأطباء على السؤال (1)

قد تساعد ولكن لا يجب استخدامها دون استشارة الطبيب المعالج 1 2015-04-15 22:19:46
الدكتور يزن علي خليف
الدكتور يزن علي خليف
الغدد الصماء
قد تساعد ولكن لا يجب استخدامها دون استشارة الطبيب المعالج

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في مرض السكري

اسمع ان حبوب غلوكوفاج التى هي لمرضى السكري تساعد على تخفيف الوزن مامدى دقة الكلام وهل فعلا استخدامه من قبل اشخاص ليس لديهم مرض السكري

(الميتفورمين ) اولا هذا الدواء غير مرخص من قبل ادارة الغذاء والدواء الامريكية كخافض للوزن. ثانيا :اجريت دراسات وتوصلت للتالي: -بعض الناس فقط استفادت بفقد وزنها وليس الكل. -ليس حل سريع وانما يتم الفقد تدريجيا لمدة طويلة(متوسط الوزن المفقود بعد سنتين كان بين 4 الى 7 ارطال فقط). -غير معروف الية التأثير فقد يكون عن طريق انقاص الشهية او تغيير طريقة الجسم في خزن الدهون. -وجد ان الذين استفادوا اكثر هم من يتناولون الدواء مع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة وقد يعود ذلك الى انه يعزز فقد السعرات الحرارية اثناء الرياضة. -قد يعود الوزن الاصلي بعد الايقاف او حتى وقت تناوله. -آمن عند الايقاف لا يزداد الوزن .

سؤال من ذكر

في مرض السكري

هل حبوب تنظيم السكر متفورمين جلوكوفاج استطيع استخدامها للتنحيف او نزول الوزن

على الرغم من انه تبين من خلال بعض الدراسات انه يساعد على فقدان الوزن إلا إن المؤسسة العامة للغذاء والدواء لم توافق على استخدام الميتفورمين لتخفيض الوزن لأنها تحتاج العديد من الدراسات قبل الموافقة عليه ومن الاعراض الجانبية المصاحبة لاستخدامه: اضطرابات المعدة نقص في مستوى فيتامين ب 12 صداع ضعف العضلات زيادة مقاومة الجسم للانسولين مما يزيد خطر الاصابة بالسكري

سؤال من أنثى

في مرض السكري

هل حبوب تنظيم السكر جلوكوفاج استطيع استخدامها لتنحيف او نزول الوزن وطريقتها مع العلم لست مصابه بمرض السكري

يعتبر المتفورمين، وهو المادة الدوائية في منتج الجلوكوفيج، أحد الادوية المستخدمة في علاج السكري من خلال تقليل مقاومة الانسجة للإنسولين،كما أنه يساعد على انخفاض الدهون الثلاثية والكوليستيرول. من الممكن استخدام الدواء لعلاج السمنة المفرطة الا ان استعماله وحده للتنحيف ليس له قاعدة علمية صريحة, فالاصل في انقاص الوزن يعتمد على الحمية الغذائية, وممارسة الرياضة بشكل دائم، هذا طبعا في حال عدم وجود سبب اخر للسمنة, مثل الاضطرابات الهرمونية.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً