ما هي أفضل انواع الانسولين

icon 25 فبراير 2015
icon 722
ما هي أفضل انواع الانسولين
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يوجد شئ اسمة افضل انواع ..........اختيار نوع الانسولين حسب نسبة السكر و الفحص الطبى 1 2015-02-26 22:37:21
الدكتور نبيل سمير ويصا
الدكتور نبيل سمير ويصا
باطنية
لا يوجد شئ اسمة افضل انواع ..........اختيار نوع الانسولين حسب نسبة السكر و الفحص الطبى
لا يوجد افضل نوع و يوجد ما هو افضل حسب احالة المريض 0 2015-02-26 02:49:18
الدكتور نبيل سمير ويصا
الدكتور نبيل سمير ويصا
باطنية
لا يوجد افضل نوع و يوجد ما هو افضل حسب احالة المريض
لا نستطيع ان نقول نوع افضل من الاخرئ لانة تختلف بين مريض ومريض اخرئ تكون الافضلية علئ حسب الحالة المرضية الحالة المرضية هي من تحدد الافضل بما يتناسب معة من حيث المفعول هناك سريع،ومتوسط ،وطويل مثلا مريض فاقد الوعي مصاب بسكر افضل شي نعطية انسولين سريع المفعول insulin inj. وهذا في النوع الاول من السكر الذي معتمد علئ الانسولين 0 2015-02-25 17:40:21
الدكتور الصيدلاني صدام علي مانع دماج
الدكتور الصيدلاني صدام علي مانع دماج
دكتور صيدله
لا نستطيع ان نقول نوع افضل من الاخرئ لانة تختلف بين مريض ومريض اخرئ تكون الافضلية علئ حسب الحالة المرضية الحالة المرضية هي من تحدد الافضل بما يتناسب معة من حيث المفعول هناك سريع،ومتوسط ،وطويل مثلا مريض فاقد الوعي مصاب بسكر افضل شي نعطية انسولين سريع المفعول insulin inj. وهذا في النوع الاول من السكر الذي معتمد علئ الانسولين

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمرض السكري

سؤال من أنثى سنة

في مرض السكري

ما هي أنواع مرض السكري؟ وما هي طرق العلاج؟

يمكن تصنيف مرض السكري إلى نوعين رئيسيين على النحو الآتي:

  • النوع الأول: يحدث عندما يتوقف جسم الشخص عن إنتاج هرمون الأنسولين، والذي يعتبر مسؤولاً عن إدارة مستوى السكر في الدم، وعادةً ما يتم تشخيص هذا النوع من مرض السكري في سن مبكرة، ويتطلب علاجاً بالأنسولين.
  • النوع الثاني: يحدث عندما يصبح جسم الشخص قليل الحساسية للأنسولين، ولا يستجيب جيداً لهذا الهرمون، أو نتيجة انخفاض إنتاج الإنسولين من البنكرياس، وعادةً ما يحدث هذا النوع من مرض السكري في سن متأخرة، ويمكن علاجه بالأدوية، والتغير في نمط الحياة، والتغذية الصحية.

تختلف طرق العلاج المتاحة لمرض السكري وفقاً لنوعه، ولكن فيما يأتي بعض الطرق الأساسية التي يمكن استخدامها لعلاج مرض السكري:

  • العلاج بالأنسولين: يستخدم لعلاج النوع الأول من مرض السكري أو الحالات المتقدمة من مرض السكري من النوع الثاني، ويتم إعطاء الأنسولين بحقن مباشرة تحت الجلد.
  • الأدوية الفموية: تستخدم هذه الأدوية لعلاج النوع الثاني من مرض السكري، وتعمل على تحسين استجابة الجسم للأنسولين أو تعزيز إنتاج الإنسولين من البنكرياس..
  • النظام الغذائي الصحي: يتطلب مرض السكري من النوع الثاني تغييرًا في نمط الحياة والتغذية الصحية، والتي يمكن أن تساعد في تحسين مستوى السكر في الدم.
  • النشاط البدني: يمكن للتمارين الرياضية المنتظمة أن تساعد في تحسين نسبة السكر في الدم وتعزيز الصحة العامة.
  • الرعاية الذاتية ومتابعة الحالة الصحية: يجب على مريض السكري الاهتمام بصحته بشكل دائم والتزام الرعاية الذاتية، ومتابعة حالته الصحية بشكل دوري مع الطبيب المختص.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

ما هي افضل الوسائل لتجنب مرض السكر؟؟؟

السكري مرض وراثي وقد لا يمكن تجنبه ، ولكن يمكن التخفيف من آثاره، وذلك بممارسة الرياضة اليومية المستمرة، والتغذية المتوازنة والتقليل من النشويات بشكل عام، وكذلك الراحة الكافية والنوم الكافي، وتجنب المواقف العاطفية والعصبية والصعبة.وقاك الله منه.

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

ما هو افضل علاج لمرض السكري ؟ وما هي افضل الطرق للوقاية من مضاعفاته ؟

بالنسبة لافضل علاج للسكري، فالحقيقة أنه ليس هناك علاج محدد مفضل في كل الحالات وإنما يعتمد تحديد العلاج الافضل على حالة كل مريض على حدا وعلى المرحلة التي وصل إليها من المرض. فالعلاج الافضل لمريض قد لا يكون الافضل لمريض آخر، والعلاج الافضل لمريض الآن قد لا يكوو الأفضل فيما بعد. اما الحماية من مضاعفات السكري فأساسها المحافظة على مستوى السكر في الدم ضمن الحدود الطبيعة وذلك باتباع نظام صحي والادوية ان لزم، وكذلك المتابعة الحثيثة للمريض باجراء الفحوصات اليومية والدورية.

سؤال من أنثى سنة 32

في مرض السكري

ما هي أفضل أدوية داء السكري؟

لا يمكن الإشارة إلى أدوية محددة بأنها أفضل أدوية داء السكري، إذ يعتمد اختيار الدواء الأفضل لعلاج مرض السكري بدايةً على نوع السكري المصاب به المريض، وعوامل أخرى، مثل:

  • معدل السكر التراكمي (HbA1c).
  • عمر المريض.
  • الأمراض الأخرى لدى المريض، مثل ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكوليسترول، وأمراض الكلى.
  • عوامل الخطر الأخرى لدى المريض، مثل أمراض الشرايين والقلب.
  • نمط الحياة للمريض.

لكن على نحو عام، فإن مخطط العلاج الدوائي لمرض السكري الصادر عن جمعية السكري الأمريكية (بالإنجليزية: American Diabetes Association) يشير إلى أول دواء للسيطرة على مرض السكري أو الخيار العلاجي الأول (بالإنجليزية: First Line Treatment) لكل نوع من أنواع مرض السكري، والذي قد يتم الانتقال إلى الخيار الذي يليه أو التعديل عليه حسب حالة المريض العامة.

فيما يلي دواء السكري الذي يعد الخيار العلاجي الأول لمرض السكري حسب نوعه:

  • مرض السكري النوع الأول (بالإنجليزية: Diabetes Mellitus Type 1): تعتبر حقن الأنسولين تحت الجلد هي الخيار العلاجي الأول لمرضى السكري من النوع الأول، وهناك أنواع مختلفة من الأنسولين. ويتم تحديد نوع الأنسولين، وعدد الجرعات، ووقتها من قبل الطبيب المختص لكل حالة على نحو منفرد.
  • مرض السكري النوع الثاني (بالإنجليزية: Diabetes Mellitus Type 2): يعتبر دواء ميتفورمين (بالإنجليزية: Metformin) هو الخيار العلاج الأول لمرضى السكري من النوع الثاني، ويتم تحديد جرعته المناسبة من قبل الطبيب، وقد يؤخذ لوحده أو بالتزامن مع أحد أدوية السكري الفموية الأخرى.

للمزيد:

انواع الانسولين

انواع حبوب السكر من النوع الثاني

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

ما هي الاغذايه المفيده لمريض السكر

يحتاج مريض السكري، كغيره من الناس، إلى جميع أصناف الطعام ،بدءاً من النشويات إلى الدهون، مرورا بالفيتامينات والبروتين الفارق أنه على مريض السكري أن ينظم غذاءه ويكون مدركاً لمقدار كل صنف من هذه الأصناف،و القواعد الذهبية في التغذية هي تناول وجبات صغيرة متعددة و تنويع أصناف الأطعمة أنصحك باستشارة أخصائي التغذية من أجل الارشاد في هذا المجال و وضع برنامج غذائي يتناسب مع وزنك وعمرك والعمل الذي تقوم به و يتناسب كذلك مع الخطة العلاجية تحياتي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه