ما أضرار السكري على المدى البعيد ؟

icon 10 نوفمبر 2013
icon 1954
ما أضرار السكري على المدى البعيد ؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

من المضاعفات التي قد تحدث اذا لم يتم تنظيم مستوى السكر في الدم: - أمراض القلب والاوعية الدموية . - الاعتلال العصبي . - الاعتلال الكلوي . - اعتلال الشبكية السكري . - غرغرينة القدم ( لنقص التدفق الدموي وتلف الألياف العصبية ) . - هشاشة العظام . - زيادة فرصة الاصابة بالعدوى البكتيرية أو الفطرية . - اضطرابات السمع . 4 2013-11-12 12:09:44
الدكتورة الصيدلانية سندس عدنان البيشاوي
الدكتورة الصيدلانية سندس عدنان البيشاوي
الجهاز الهضمي والكبد
من المضاعفات التي قد تحدث اذا لم يتم تنظيم مستوى السكر في الدم: - أمراض القلب والاوعية الدموية . - الاعتلال العصبي . - الاعتلال الكلوي . - اعتلال الشبكية السكري . - غرغرينة القدم ( لنقص التدفق الدموي وتلف الألياف العصبية ) . - هشاشة العظام . - زيادة فرصة الاصابة بالعدوى البكتيرية أو الفطرية . - اضطرابات السمع .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في مرض السكري

ما مدى خطورة هبوط السكر على الشخص لا يعاني من مرض السكري وهل يؤدي لحالة وفاة

يعتبر هبوط السكر من اخظر الامور المتعلقة بالجسم لما له من اثار جسيمة في تلف خلايا الدماغ واللتي تتغذا بشكل اساسي على الجلوكوز ( السكر الاحادي) لذلك من يعاني عادة من هبوط في السكر يفضل ان يبقي معه باستمرار قطعة من السكاكر لحين الحاجة .

سؤال من أنثى

في مرض السكري

ما مدى خطورة سكري الحمل على الجنين

عادة يسبب كبر في حجم الجنين مما يجعل من الصعوبة ولادته بشكل طبيعي و ان ولد قد يتعرض لاذية ولادية و عند الولادة يحدث نقص في سكر الدم بسبب ارتفاع الأنسولين لديه بسبب قيم السكر العالية لدى الأم و هذا يحتاج لمراقبة السكر فور الولادة

سؤال من ذكر

في مرض السكري

ماهو دواء الدوك لك لمرض السكري وما مدى فاعليتة ولمن مرضى السكر يعطى و

إن دواء الدوك لك أو الديجلوديك عبارة عن هرمون إنسولين طويل الأمد أو طويل المفعول يوجد على شكل أقلام معبأة بتراكيز مختلفة تؤخذ تحت الجلد. ومن الجدير بالذكر أنه تم إثبات فاعلية هذا الدواء فهو يعمل كما يعمل الإنسولين الذي يتم إفرازه من الجسم بطريقة بطيئة وثابتة مما يساعد على التحكم بمستويات السكر في الدم بشكل دقيق. كما أن هذه الدواء يتم وصفه لعلاج السكري من النوع الأول وداء السكري من النوع الثاني.

يفضل عدم استخدام هذا الدواء دون الرجوع للطبيب المختص وعمل التحاليل اللازمة وأخذ التاريخ المرضي لتجنب أي مخاطر أو آثار جانبية غير مرغوب بها.

المرجع: insulin degludec (Rx)

سؤال من أنثى

في مرض السكري

ما هي نسبة السكري التي يجب استبدال الحب ب ابر الانسولين وهل صحيح ان الانسولين ليس له مضار على المدى البعيد على عكس الحبوب

عزيزي بالنسبة للسكري عليك باتباع كمية الحبوب الموصوفة لك واذا كان فحص السكري عندك طبيعي بهذه الكمية من الحبوب بالاضافة الى الحمية ثم الحمية ثم الحمية اما اذا كانت الحبوب مع الحمية غير كافية لان نتيجة السكر في الدم عالية عليك بمرتجعة الطبيب لا تزيد الكمية من الحبوب دون مراجعة الطبيب اما الانسولين يبدأ استعماتله عندما يصف لنا الطبيب الجرعة القصوى من الحبوب واذا كان السكر في الدم بهذه الجرعة و الحمية يعطينا ارتفاع في السكر ففي هذه الحالة الطبيب يقرر ( فقط الطبيب ) بالبدء باستعمال الانسولين لا مضار من اي شي الضرر هو في اهمال العلاج والحمية

سؤال من ذكر

في مرض السكري

انا و اعاني من مرض سكري نوع تجنب ضهور مضاعفات السكري فالمدى البعيد

يجب على كل حال المحافظة على مستوى السكر في الدم في الحدود المحددة، وإلا زادت إمكانية المضاعفات. ونحن نتطلع بصبر لحدوث تقدم في أبحاث زراعة البنكرياس والأبحاث الأخرى في مجال السكري، وعلى الله الإتكال.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً