ابنتي عمرها عشر سنوات وجدت نسبة السكر مرتفع وهي لا توجود اعراض السكر ع

ابنتي عمرها عشر سنوات وجدت نسبة السكر مرتفع وهي لا توجود اعراض السكر ع
icon 5 فبراير 2014
icon 5413
ابنتي عمرها عشر سنوات وجدت نسبة السكر مرتفع 300 وهي لا توجود اعراض السكر عليها وبدات احلل لها قبل الافطار وبعد وجبة الغداء بساعتين لمدة اربعة ايام وكان التحليل مابين 103و 105 وهي صائمه و 170الى 175 بعد الاكل ما الحظه فيها انها لا ترغب بالاكل واذا اكلت تاكل شي بسيط اكثر وجباتها البطاطس المقليه والوجبات السريعه ودائما تشعر بالعطش جسمها طبيعي ولكن احس انا وجهها تعبان وفي الفتره التي كانت السكر مرتفع ولا يوجد في ابويها هذا المرض, ناذا افعل ؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

إن سكر دم مقداره 300 كاف لتشخيص الاصابة بالسكري، حتى في غياب الاعراض، علماً أن لدى طفلتك أعراض تشير الى الاصابة بالسكري ( الشعور المستمر بالعطش) تشيرين في رسالتك أن الطفلة لا ترغب في تناول الطعام، هل ينطبق ذلك على البطاطس المقلية والوجبات السريعة؟ يجب استشارة اخصائي الغدد الصم أو طبيب السكري من أجل التأكد من التشخيص ووضع الخطة العلاجية 1 2014-02-07 08:15:28
د. فضل خضر ابو العلا
د. فضل خضر ابو العلا
طب عام
إن سكر دم مقداره 300 كاف لتشخيص الاصابة بالسكري، حتى في غياب الاعراض، علماً أن لدى طفلتك أعراض تشير الى الاصابة بالسكري ( الشعور المستمر بالعطش) تشيرين في رسالتك أن الطفلة لا ترغب في تناول الطعام، هل ينطبق ذلك على البطاطس المقلية والوجبات السريعة؟ يجب استشارة اخصائي الغدد الصم أو طبيب السكري من أجل التأكد من التشخيص ووضع الخطة العلاجية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في مرض السكري

سكري التراكمي وصائم وكل ما احلل بعد الاكل بساعتين اقل من هل انا مريض سكر

السكر التراكمي مرتفع والصائم ايضاو من المحتمل ان يكون لديك نوع من مقاومة الانسولين من الجسم او ان وزنك زائد إذا كنت بدينا حاول بالحمية والرياضة تنزيل وزنك و إذا لم تكن كذلك إسأل طبيبك عن امكانية أخذ منظم سكر مساء بعد العشاء

سؤال من أنثى

في مرض السكري

هل نسبة السكر في الدم بعد الاكل بساعتين طبيعيه ام ان ذلك مؤشر لبداية مرض السكر علما بان وجبة الافطار التي تناولتها فيها نسبة سكر

يعتبر مستوى السكر في الدم مرتفعاً في الحالات التالية:

  • ارتفاع السكر في الدم أثناء الصيام عن الأكل: يعتبر مستوى السكر في الدم أثناء الصيام مرتفعاً عندما يكون مستوى السكر أكثر من 130 مغ\ديسيلتر بعد الصيام لمدة 8 ساعات على الأقل.
  • ارتفاع السكر في الدم بعد الأكل: يعتبر مستوى السكر في الدم بعد الأكل مرتفعاً عندما يكون 180 مغ\ديسيلتر أو أكثر. وغالباً لا يتجاوز مستوى السكر في الدم بعد الأكل 140 مغ\ ديسيلتر لدى الأشخاص الطبيعيين. 

وفيما يتعلق بسؤال ما هو مستوى السكر في الدم بعد تناول وجبة كبيرة؟ نذكر أنه أحياناً بعد تناول وجبة كبيرة، بعد ساعة أو ساعتين فإن مستوى السكر في الدم قد يصل إلى 180 مغ\ديسيلتر. 

وهنا تجدر الإشارة إلى أن ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد الوجبة بشكل متكرر ومستمر يعد مؤشراً على أن الشخص في خطر كبير للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. 

وفي حال ملاحظة ارتفاع السكر في الدم يجب إجراء بعض الفحوصات الضرورية للتأكد من عدم الإصابة بمرض السكري، بالإضافة لاختبار سكر الدم الصيامي و اختبار سكر الدم العشوائي هناك أيضاً فحوصات المختبر والتي تساعد على الكشف عن ارتفاع مستويات السكر في الدم، وتتضمن:

  • اختبار السكر التراكمي (بالإنجليزية: HbA1c).
  • اختبار الفركتوزامين (بالإنجليزية: Fructosamine).

للمزيد:

 

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً