دواء Loraday 10mg والنعاس

علم الصيدلة
ذكر 2 February 2016 تم تعديله في 11 September 2025 1884
هل يسبب تناول أقراص Loraday 10mg الشعور بالنعاس أو النوم؟

اجابات الاطباء

د. مرام خليل
11 September 2025 صيدلاني

على الرغم من أن هذا التأثير الجانبي ليس شائعًا جدًا، إلا أن أقراص لورادي قد تُسبب لبعض الأشخاص شعورًا بالنعاس... اقرأ المزيد

على الرغم من أن هذا التأثير الجانبي ليس شائعًا جدًا، إلا أن أقراص لورادي قد تُسبب لبعض الأشخاص شعورًا بالنعاس أو الدوخة. تحتوي هذه الأقراص على المادة الفعالة لوراتادين؛ وهي مضاد للهستامين يستخدم عادة لعلاج أعراض الحساسية. من المعروف أن لوراتادين يسبب نعاسًا أقل مقارنة بمضادات الهيستامين الأخرى من الجيل الأول.

إذا كنت تتناول Loraday ولاحظت أنك تشعر بالنعاس أو الدوخة، يمكنك تجربة ما يلي:

  • تناول الدواء في المساء قبل النوم لتقليل تأثير النعاس خلال النهار.
  • تجنب قيادة السيارة أو تشغيل الآلات الثقيلة إذا كنت تشعر بالنعاس.
  • تأكد من حصولك على قسط كافٍ من النوم والراحة.

إذا كان النعاس يؤثر بشكل كبير على حياتك اليومية، يمكنك استشارة طبيبك لمناقشة بدائل أخرى أو تعديل الجرعة.

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية