هل يوجد وصفات طبيعية لتقوية الصحة بصفة عامة و ما هى طرق استخدامها ؟

icon 26 سبتمبر 2014
icon 2355
هل يوجد وصفات طبيعية لتقوية الصحة بصفة عامة و ما هى طرق استخدامها ؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

العلاج يبدا من المطبخ بتناول غذاء صحي متوازن مع ممارسة الرياضة بشكل دوري والابتعاد عن المؤثرات النفسية التي تضعف الجهاز المناعي. 2 2014-09-26 21:46:53
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
العلاج يبدا من المطبخ بتناول غذاء صحي متوازن مع ممارسة الرياضة بشكل دوري والابتعاد عن المؤثرات النفسية التي تضعف الجهاز المناعي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في صحة عامة

عمرى عند السجود او النزول بصفه عامه ياتينى دوران ومعها اشعر بالغثيان ما السبب وما العلاج

قد يشعر بعض الأشخاص بالدوار والغثيان عند حصول تغيرات معينة في وضعية الرأس وهذا ما يسمى بالدوار الموضعي الانتيابي الحميد، وبشكل عام فهي حالة غير خطيرة ولا تستدعي القلق ولكن تستدعي زيارة الطبيب المختص في حال حصول الدوار والغثيان بشكل متكرر أو مفاجئ أو حاد أو في حال استمرار الأعراض لفترة طويلة.

قد تختفي أعراض الدوار الموضعي الانتيابي الحميد من تلقاء نفسها في غضون بضعة أسابيع أو أشهر، ولكن قد يساعد الطبيب المختص في إجراء بعض الحركات للتخفيف من الأعراض وإعادة تهيئة وضع قناة الأذن مع مراعاة النصائح التالية:

  • توخي الحيطة والحذر عند الحركة حيث قد يؤدي فقدان التوازن للسقوط والتعرض لإصابات خطيرة.
  • الجلوس على الفور عند الشعور بالدوخة والدوار.
  • تجنب إجراء أي حركات بشكل مفاجئ.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر

في صحة عامة

ماذا افعل بعد سن الياس للمحافظة على الصحة العامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد سن اليأس ونتيجة للتغيرات الهرمونية عند المرأة تكثر إخطار الإصابة بأمراض القلب والشرايين كما يكثر خطر الإصابة بهشاشة العظام ولذلك ننصحكم بتوازن غذائي يتميز بزيادة الكالسيوم والبوتاسيوم وتجنب الدهنيات والاقلال من ملح الطعام مع الحرص على نشاط رياضي بسيط 15 دقيقة مشي متواصل يوميا. ادام الله عليكم تمام العافية

سؤال من ذكر

في صحة عامة

هل بالفعل كثرة اخذ المضادات الحيوية تضعف من مناعة الجسم ويصبح لا يستجيب ل الادوية في حالة انها تضعف المناعة فما هو البديل لتقوية وزيادة

نعم بالفعل تناول المضادات الحيوية بكثرة وعشوائية ودون أخذ رأي الطبيب يضعف مناعة الجسم لأنه في حال تناول المضادات الحيوية فإن وسائل الدفاع الطبيعية في الجسم تتوقف عن العملوتضعف فوّعتها وتصبح غير قادرة على مقاومة الجراثيم،ولهذا لا يجوز تناول المضادات الحيوية بدون أمر الطبيب.وما يقوي مناعة الجسم هي التغذية المتوازنة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية وهي البروتينات والدهنيات والسكريات والفيتمينات والأملاح المعدنية ، وهذه توجد في اللحوم والحليب والفواكه الطازجة والخضروات الخضراء وعسل النحل النقي وليس المصنع أو المغشوش، والمربيات والمكسرات.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان