هل موظف الحسابات في البنك في الخزينه ,. له اضرار صحيه من رائحة القروش ؟ او بالمعني الاخري هل القروش له اضرار صحيه ؟ وماهو الوقايه

icon 2 أبريل 2015
icon 971
هل موظف الحسابات في البنك في الخزينه ,. له اضرار صحيه من رائحة القروش ؟ او بالمعني الاخري هل القروش له اضرار صحيه ؟ وماهو الوقايه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك بعض الضرر المهني الناتج عن التعامل المزمن مع الورق وغباء الورق. ينصح بشرب ربع لتر من الحليب يوميا كوقاية ولا بأس عليك أن شاء الله 0 2015-04-03 00:14:44
الدكتور محمد هيثم بالحاج صالح
الدكتور محمد هيثم بالحاج صالح
طب عام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك بعض الضرر المهني الناتج عن التعامل المزمن مع الورق وغباء الورق. ينصح بشرب ربع لتر من الحليب يوميا كوقاية ولا بأس عليك أن شاء الله

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ماهي فوائد كبسولات زيت السسمك للرجل البالغ وليس لديه مشاكل صحيه وماهي اضرارها على الجسم وطريقة تناولها كم مره باليوم...

زيْت السمك : زيت ثابت مصفرّ اللون يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين أ وفيتامين د والأوميغا ٣، ويستخرج من كبد الحوت( القد) ويستخدم في أمراض كثيرة منها الدرن والزكام والتهاب الملتحمة وفقر الدم. وعامل الفيتامين د في زيت كبد الحوت ناجح في الوقاية من الكساح وعلاجه. إن التصنيع لا يؤثر على زيت السمك كالزيوت النباتية الأخرى المخفضة للكولسترول مثل زيت الذرة وعباد الشمس والصويا والجوز.. فهذه من الممكن أن تصبح مسببة للكولسترول إذا أفسدها التصنيع. وللسمك تأثير حميد على سلسلة من العمليات البيولوجية : على جهاز المناعة ونمو الأعضاء والتهاب المفاصل والسرطان وضغط الدم. راجع زيت السمك في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته أود أن أستفتسر عن مضار السيجارة الإلكترونية، وهل تؤثر بشكل سلبي على الجهاز التنفسي؟؟.و...

لا توجد طبيا إجابة واضحة وصحيحة عنلى سؤالك. فبعض الشركات العالمية توصلت إلى إنتاج جهاز صغير بشكل السيجارة المعروفة يحتوي على بطارية تعمل على إنتاج بخار أو دخان يحتوي على مادة نيكوتين بكميات متفاوتة. والهدف من هذه السيجارة تمكين المدخن من التخلص من عادة التدخين بشكل متدرج . إدارة الغذاء والدواء الأميركية، قامت بدراسة مكوناتها وتأثيرات استخدامها،وصفت هذه السجائر الإلكترونية بأنها «غير قانونية».وفي بعض عبواتها، وليس كل أنواعها، بعض المواد التي تصنف أنها من المحتمل أن تسبب في السرطان. وطلبت من تلك الشركات بأنها أقل ضررا من تدخين سجائر التبغ المغروفة.

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل شرب عصير الليمون الطبيعي بدون سكر ومرات عديدة في اليوم له مضار على الصحة ؟؟ علما أن التبول يكون...

ولعصير الليمون فوائد عديدة بسب ما يحتويه من مواد مفيدة، حيث لا يحتوي على الكافيين أو الصوديوم، تساعد على الهضم وتسريع عملية هضم الطعام خلال اليوم. ويكون له تأثير في تحسين أداء الجهاز المناعي ضد الالتهاب وضد الرشح، ويساعد على إدرار البول ,يساعد على التئام الجروح. ,ويحتوي على الكالسيوم الذي نحتاجه لبناء العظام، والليمون يقوي الشعر ويذيب الدهون ويرفع المعنوياتن، ولكنه لا يخلو من المضار فهو يؤدى إلى هيجان أغشية الجهاز الهضمى وقد يسبب حروقا فى المعدة وهو كغذاء صعب الهضم،ولهذا ننصحك بعدم تناوله على الريق أو قبل الأكل،وأن تعتدل بتناوله ويكفي كأس في اليوم والمثل يقول: كل شئ زاد عن حده إنقلب ضده

سؤال من أنثى سنة 31

في صحة عامة

السلام عليكم انا اشك في شخص عزيز علي انه يتعاطى نوع من انواع المخدرات ..كيف ممكن اعرف واتاكد مع العلم...

المخدرات تؤثر علي المتعاعطي سلوكيا واجتماعيا وماليا وعقليا وجسدين ومن تصرفاته تستطيعي ان تكتشفي انه مدمن مخدرات ولاتستطيعي ان تحسمي الامر الا في التحاليل الدم والبول

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

بسم الله الرحمن الرحيم أنا أعاني من الوزن الزائد ويسبب لي الكثير من المشاكل فهل هناك دواء معين أو حمية...

١- تقليل كمية الأكل ولو بالتدريج ٢- ممارسة الرياضة يومياً ٣- الابتعاد عن المأكولات المسببة للسمنة مثل المأكولات السريعة والكربوهدرات والنشويات إليك هذا النظام الغذائي :الإفطار اليومي نصف برتقالة او نصف جريب فروت مع بيضة. السبت :الغداء :فاكهة صنف واحد (برتقال أوجاص , تفاح ...الخ ) = العشاء :شرائح لحم بقر أحمر خالي من الدهن مشوي . الأحد :الغداء :لحم أحمر مشوي أو دجاج منزوع الجلد. = العشاء :بيضتان مسلوقتان مع سلطة خضار مع توستة مع برتقالة . الإثنين : الغداء: جبن أبيض خالي الدسم مع توستة وحبة بندورة . العشاء :لحم بقر أحمر مشوي. الثلاثاء: الغداء: فاكهة صنف واحد. العشاء: سلطة خضار (خس,خيار,بندورة ,شومر...الخ ) الأربعاء: الغداء: بيضتان مسلوقتان مع خضار مسلوقة . العشاء:سمك أو جمبري مشوي . الخميس: الغداء: فاكهة صنف واحد . العشاء : لحم أحمر مشوي . الجمعة: الغداء: دجاج منزوع الجلد مشوي مع خضار مسلوقة مع برتقالة. العشاء:خضار مسلوقة    وباختصار اعتمد في غذائك على الخضار بأنواعها ,وابتعد عن الدهون والنشويات ,وقليلا من اللحم الأحمرالمشوي بحيث تحصل يوميا على 1100-1200سعرا حراريا ,علما أن 100غرام دهون تحتوي على 900سعر بينما 100غرام خضار تحتوي على حوالي 27سعر فقط و100غرام لحم تحتوي على 400سعر.وبالتلي تستطيع أن تحسب كمية الخضار واللحم التي تزودك با ل 1100-1200سعر.

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

هل من الطبيعي وزني 38 وطولي 155او هل له تاثير سلبي حيث اني اعاني بشكل بيط من فقدان الشهية بدون...

نصائح لعلاج النحافه : ١- تناول الطعام فى أماكن مفتوحة هادئة ويفضل أن يتم تناول الطعام مع مجموعة. ٢- يمكن اللجوء للأدوية الفاتحة للشهية والتى تساعد على تناول الطعام مثل فيتامين ب 6 ٣- إضافة البهارات والأعشاب إلى الطعام لإعطاء الطعام النكهة الفاتحة للشهية. ٤- البحث عن أي مرض عضوي أو نفسي يسبب سد الشهية والاجتهاد فى علاجه، فكثيراً ما يكون سبب النحافة أمراض هرمونية أو عضوية، لذلك: - إذا شعرت أن وزنك فى نزول مستمر فسارع إلى الطبيب للفحص والكشف عن الأسباب مع تحليل هرمونات الغدة الدرقية ونسبة السكر بالدم. - العمل على التحليل المستمر للكشف عن الديدان المختلفة التى كثيراً ما تكون سبب النحافة. ٥- تناول السلطات الخضراء بكميات معتدلة لفتح الشهية وإمداد الجسم بالفيتامينات والأملاح الضرورية له.. واحذر فى الوقت نفسه الإفراط منها. ٦- لا تكثر من تناول الماء قبل أو أثناء الطعام حتى لا يقلل من شهيتك. ٧- تناول 6 وجبات صغيرة أفضل من وجبتين كبيرتين فهذا أسهل فى عملية الهضم والامتصاص وأكثر فائدة فى زيادة الوزن. ٨- تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والماغنسيوم فهي تساعد فى هدوء أعصابك وتجعلك هادئاً ومطمئناً. ٩- تناول 2 ملعقة من عسل النحل مع ملعقة من خل التفاح قبل النوم تعطيك نوماً هادئاً وتمنع عنك الأرق قبل وأثناء النوم. ١٠- مارس الرياضة بشكل يومي

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
النوم المبكر يعزز الصحة النفسية أخبار طبية
علاج التهاب الانف التحسسي بالاعشاب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً